الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “دروازتنا فلة” تختتم فعالياتها في منتجع دروازة النخيل بنجاح

“دروازتنا فلة” تختتم فعالياتها في منتجع دروازة النخيل بنجاح

إنماء – الأحساء:

اختتمت أمس السبت الرابع والعشرون من شهر جمادى الآخر من عام ١٤٣٩هـ فعاليات “دروازتنا فلة” في منتجع دروازة النخيل السياحي، والتي استمرت لمدة أربعة أيام منذ يوم الأربعاء الماضي، بحضور كثيف ومشاركة العديد من الأركان المتنوعة.

هذا وقد بدأت فعاليات المهرجان بعدد من المسابقات الترفيهية التي تستهدف الأطفال، بالإضافة إلى وجود المهرجين والشخصيات الكرتونية والشخصيات التراثية، كما إن الفعالية شهدت حضوراً ملفتاً خلال اليومين الماضيين، وتوزع الحضور ما بين فعاليات المسرح والتجول داخل منطقة الأركان المشاركة.

كما عبّر الزوار عن رأيهم في المهرجان، حيث أعربت “أم محمد” عن سعادتها من خلال العروض المتميزة التي تقدم في الفعالية، مؤكدة بأن العروض متنوعة وتستهدف الأطفال في المقام الأول، وعلقت “أم حيدر” عن الفعالية، حيث بينت بأنها مميزة من حيث الأركان وتنوع المسابقات للأطفال والكبار.

وعلى ضوء وجود الأركان المشاركة والداعمة للمهرجان شارك الراعي الرسمي للفعالية وهو مجمع أراك التخصصي والذي يقدم مجموعة من الخدمات، منها: فحص الضغط والسكر، بالإضافة إلى العديد من الكشوفات، والتي شملت الكشف عن السرطانات، منها: سرطان الرحم وسرطان المبايض، وسرطان الثدي، بالإضافة إلى الأورام.
كما يقدم المجمع الطبي مجموعة من تحاليل، منها: تحليل فيتامين (د)، والذي يسبب ضعفه بأعراض عدة، منها: هشاشة العظام والتي تعتبر منتشرة بشكل كبير داخل المجتمع، بالإضافة إلى تحليل الغدة الدرقية، ووزع الركن مجموعة من الخصومات والتي تصل إلى 25% على خدمات تجميل الأسنان والجلدية .

وقدم الراعي الرسمي الآخر مدارس الأحساء الأهلية العديد من الخدمات والمميزات، مثل بعض الخصومات لمنسوبي مستشفى الموسى والأحساء، وجامعة الملك فيصل، وشركات الاتصالات، منها: شركة زين السعودية، وشركة الاتصالات السعودية (اس تي سي)، وشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي ). وتتميز مدارس الأحساء الأهلية الحاصلة على جائزة الشيخ عبدالوهاب الموسى للتميز التعليمي فئة المعلم المميز، وفئة المدرسة المميزة للعام الدراسي الماضي 1437- 1438، ويتوفر لديها جميع مراحل التعليم العام، بالإضافة للتعليم الدولي، ومن أهم ما يميز هذه المدارس إدخال التعليم الالكتروني عبر الجهاز اللوحي(التابليت) منذ الصف الرابع الابتدائي بما يشكل ثلاثين بالمئة من الدراسة، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فيوجد مركز معتمد لتدريب الطلاب لاختبار القدرات، كما يوجد مناهج إضافية لتطوير الطلاب في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي؛ لتجهيزهم لسوق العمل، ومن ما يضمن جودة التواصل مع أولياء الأمور وجود تطبيق خاص عبر أجهزة الجوالات يمكن ولي الامر من متابعة جميع تفاصيل الطالب.

وعلى صعيد الفن المسرحي فقد عُرِضت عدة عروض لمسرحية (البرباس)، وتميزت المسرحية بفريق من صغار السن، وشملت المسرحية أيضاً مشاهد استعراضية راقصة قاموا بأدائها فتيات صغيرات في رقص جميل و متقن.

72717f34-75df-4042-a782-97f97bcf45d9

d8f2bbbd-83c4-4a0a-8f5d-cee135500a29

0baac525-3bb2-4a1b-a885-4c4bf602a6ea

عن وجدان الحمد

شاهد أيضاً

مبدعات سعوديات يعرضن 7مشاريع مجتمعية في واشنطن

انماء – واس : اختتمت “منظمة هالسيون الحاضنة” الأمريكية اليوم الجمعة برنامجا تطويريا لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *