الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق فعاليات “اليوم الهندسي الـ11”

انطلاق فعاليات “اليوم الهندسي الـ11”

أحمد باشميل – جدة :

أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة اليوم الأحد, فعاليات “اليوم الهندسي الـ11″، الذي تنظمه كلية الهندسة، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة برعاية مدير الجامعة “عبدالرحمن اليوبي” وحضور وكيل عمادة كلية الهندسة “علي مرفق”.

وتستمر الفعاليات ثلاثة أيام, بوجود معرض مصاحب يضم أجنحة للشركات الراعية، ومعرض تعريفي بأقسام وتخصصات كلية الهندسة، ومعرض لمشروعات الطلاب الابتكارية وملتقى لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

وتهدف الفعاليات إلى تقليل الفجوة بين الطالب ومختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، وإيجاد الانسجام والتلاحم بين طلاب كلية الهندسة والالتقاء بالجهات الحكومية والخاصة لاستقطاب الخريجين المتميزين، وتوفير فرص تدريبية بما يتناسب مع المتطلبات المهنية للوظائف التي سيشغلونها، بالإضافة إلى تعريف الطلاب باحتياجات سوق العمل الحالية في تخصصات الهندسة المختلفة وإلقاء الضوء على التوجهات المستقبلية بما يضمن مواكبة مخرجات الجامعة في مجال الهندسة مع التطور المتسارع في بيئة العمل والتطلعات الحالية والمستقبلية لسوق العمل.

ويتضمن اليوم الهندسي العديد من العروض لأهم المشروعات الابتكارية لطلاب كلية الهندسة التي تعكس مستوى جودة مخرجات الكلية والدعم الذي تقدمه للمبتكرين, ودفعهم إلى إنشاء مشروعات ريادية لحل مختلف المشكلات الهندسية, وتوعية الطلاب بالمعلومات والخبرات والمهارات والمفاهيم التي تمكّنهم من التطور في الجانب المهني، ونشر الوعي الهندسي وثقافة الإبداع ودعم الابتكارات من خلال معرض المشروعات الابتكارية لطلاب الكلية، بالإضافة إلى تعريف الطلاب والخريجين بأسس وأساليب ريادة الأعمال.

وأوضح المكتب الإعلامي بالفعالية لإنماء, بأن تسجيل الزوار في أول يوم بعدد 3812 زائر حضر منهم حتى الآن أكثر من 2800 زائر, واليوم الثاني سجل عدد 2536 زائر, وسجل في اليوم الثالث والمخصص للسيدات عدد 3047 زائرة.

وشارك بالمعرض عدد 35 شركة هندسية محلية وعالمية, وقاموا بالتعريف بشركاتهم ومتطلباتهم الوظيفية للطلاب والخريجين وإقامة مقابلات شخصية للتوظيف, بالإضافة لعمل برامج تدريب تعاوني في بعض الشركات.

وكان من ضمن الفعاليات إقامة حفل افتتاح ضخم بحضور مدير الجامعة بالإضافة لعمل ورش عمل هندسية وكذلك إقامة بعض الدورات العامة للزوار من الطلاب والخريجين وعامة الناس, وعمل لقاءات تلفزيونية مع الزوار, بالإضافة لمشاركة 4 نوادي من نوادي كلية الهندسة.

وكانت الفعاليات من تنظيم ادارة كلية الهندسة بالجامعة بمشاركة 150 متطوع من كلية الهندسة, والمشاركة في مختلف انواع التنظيم بالفعاليات مثل التسجيل والاستقبال وتنظيم الفعاليات وعمل إحصائيات.

الجدير بالذكر بأن الجديد في اليوم الهندسي ال11, هو إقامة ركن مخصص لطلاب المدارس واقامة شروحات بسيطة عن كلية الهندسة وأهمية الهندسة في حياتنا, بالإضافة لعمل ركن خاص للتعليم بالترفيه واقامة بعض الألعاب للطلاب.

5

4

3

2

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

6B65DD21-6EC9-47C4-B461-014BE1C6A3E2

الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء تكرم شركاء النجاح

بدر القحطاني – الدمام : أقامت الجمعية  السعودية للسكر والغدد الصماء حفل تكريم لشركاء النجاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *