الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / اختتم برنامج الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية٢٠١٨م

اختتم برنامج الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية٢٠١٨م

فاطمة العبدالله- الأحساء:

اختتم مساء يوم الاربعاء الموافق ٧ فبراير برنامج الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية ٢٠١٨م.                                 والذي كان تحت رعاية سعادة مدير التعليم بمحافظة الأحساء الاستاذ /محمد الغنيم .
حيث ابتداء البرنامج من يوم الاثنين بمشاركة القسم الرجالي ، والنسائي ، كما صرحت مديرة إدارة تعليم الكبارالاستاذه/ فاطمة سعد الخميس.
أن البرنامج اشتمل على أركان لأعمال الأحياء المتعلمة،ومدارس تعليم الكبار في محافظة الأحساء ، واعمال المتدربات للبرامج التدريبية التي أقيمت في الاحياء المتعلمة بالهفوف والمبرز والعيون ، وذلك بهدف توضيح أهمية العلم مدى الحياة حيث ان هذه الأحياء تقبل من عمر 15 وإلى 29سنة للبرامج المهنية وذلك لتهيئة المرأة لسوق العمل كما ذكرت بأن هناك برامج تعليمية وتوعوية وحياتية تستهدف المرأة من عمر 15 وما فوق ، كما أوضحت بأن الركن التعريفي شمل للأنشطة المقامة في مدارس محو الأمية ، ودور الشراكة المجتمعية في نشر مفهوم التعلم مدى الحياة، بدل الأمية، كما تم الإعلان عن بدء التسجيل في مدارس محو الأمية ومواقع المدارس والدوات التدريبية التي تقدم في الاحياء المتعلمة .
هذا وقد اختتمت حديثها بأن بأذن الله الأحساء تصبح بلا امية حيث شهد البرنامج إقبال كبير وإعجاب الحضور بأعمال المتدربات ورغبتهم بالتسجيل في الاحياء المتعلمة وكذلك الاميات ورغبتهم في الالتحاق بمدارس تعليم الكبار .

 

2f397a08-db9b-4fde-babc-8b63c96c222c

62088af3-0919-4cb3-81d8-2e28af61955d

عن فاطمة العبدالله

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *