الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مركز الملك عبدالعزيز الثقافي يقيم حفل مبادرة الحد الجنوبي في نجران

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي يقيم حفل مبادرة الحد الجنوبي في نجران

إنماء – متابعات:

بدأ مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» يوم الجمعة الماضية رحلته الإثرائية في الحد الجنوبي في منطقة نجران، من خلال فعالية «ألهم» الهادفة لإثراء 20,000 شاب وفتاة في مناطق نجران وجازان وعسير. وتضمنت الفعالية عروضًا تفاعلية ملهمة، تثري الفكر، وتلهم الخيال، وتعزز مبادئ الإبداع والإصرار والنجاح والمواطنة لدى شباب وفتيات الوطن.

واستضافت الفعالية خمسة متحدثين عن تجاربهم، هم: المصور والفنان التشكيلي محمد اليوسي الذي تحدث عن إطلاق مبادرة «ملهمتي» الهادفة إلى تطويع الفن لإعادة تدوير المنتجات والاستفادة منها، وعبدالرحمن بالعبيد الذي يحمل قصة ملهمة حول انغماسه في نشر ثقافة التطوع في المنطقة، والأديب عيسى نهاري الفائز بالمركز الأول في مسابقة القصة القصيرة على مستوى المملكة والمركز الثاني في مسابقة «اقرأ».

كما ضمت الفعالية عبدالرحمن أبو مالح مقدم بودكاست «فنجان» وأحد الفائزين بجائزة الإعلام الجديد ومؤسس شبكة «ثمانية» المهتمة بتطوير وإثراء المحتوى العربي.

وتضمنت فقرات الفعالية لحظات شجاعة، التي جاء فيها مادة فيديو، تحمل العديد من لقطات الشجاعة في يوميات المجتمع، رافقها نص شعري، ألقاه الشاعر والكاتب المسرحي صالح آل زمانان، إضافة إلى فعالية «شجاعة القدامى» التي تم خلالها استضافة عدد من كبار السن؛ ليتحدثوا عن قصص شجاعة مهمة وملهمة، أثرت بمسيرتهم في الحياة.

عقب ذلك جاءت فعالية الفنانة نورة المجرشي التي فقدت بصرها في عمر مبكر، واستطاعت تنمية موهبتها بدعم متواصل من أهلها حتى أذهلت الجميع. وصاحب الفعالية أيضًا مادة مرئية عن سوق نجران الشعبي.

عن عدنان باشا

شاهد أيضاً

6B65DD21-6EC9-47C4-B461-014BE1C6A3E2

الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء تكرم شركاء النجاح

بدر القحطاني – الدمام : أقامت الجمعية  السعودية للسكر والغدد الصماء حفل تكريم لشركاء النجاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *