الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / وفد محافظة العلا للموروث الشعبي يزور جازان

وفد محافظة العلا للموروث الشعبي يزور جازان

إنماء – جازان :

قام وفد من أبناء محافظة العلا مؤخرا بزيارة الى منطقة جازان وذلك ضمن زيارات دورية مختلفة الى مناطق المملكة والتي تأتي دعما للسياحة الوطنية والتعريف بموروثات المحافظة.

وتهدف زيارات الوفد للاهتمام بالتنمية البشرية والحفاظ على الموروث الشعبي لأهالي محافظة العلا.

كما يسعى لتحقيق أهداف مجتمعية سامية في مقدمتها تنمية الإنسان والعمران في العلا ، خاصة وأنها المقصد الأول للسياحة في المملكة العربية السعودية حيث أولتها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله- بالعناية والاهتمام ومن خلال الأمر الملكي الكريم بإنشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا.

وتعد زيارة جازان هي الزيارة السابعة بعد زيارة مناطق أملج وتبوك والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية وحائل والطائف، حيث أن المأمول أن تكتمل زيارة جميع مدن ومحافظات مملكتنا الغالية.

وقد قام الوفد المكون من ١٢٠ عضوا من أعضاء الملتقى الربوتين بزيارات مجتمعية أهلية إلى عددا من المواقع بمنطقة جازان بدأت منذ يوم الخميس الماضي ولمدة يومين ، وشملت زيارة أهم المعالم والمواقع السياحية كما تعرف اعضاء الوفد على أهم عادات والتقاليد التي يشتهر بها أهالي المنطقة من خلال التعايش مع المجتمع المحلي.

وفي مساء يوم الخميس أقامت اللجنة المنظمة للوفد الزائر حفلا خطابيا بحضور عدد من أبناء واهالي منطقة جازان.

وتضمن الاحتفال عددا من المشاركات حيث القى د. هيثم صالح الفريدي كلمة الوفد عبر فيها عن سعادتهم بزيارة المنطقة الغالية على قلوب الجميع كيف لا وهي تمثل جزء من الحد الجنوبي للوطن الغالب مثمنا جهود الجميع خلال فترة الزيارة، عقب ذلك استمع الحضور الى قصيدة شعرية للشاعر عبدالعزيز علي المورعي نالت استحسان وتفاعل الجميع.

وفي ختام الحفل جرى تكريم الضيوف وأفراد اللجنة المنظمة القائمين على الاحتفاء بالوفد حيث قدمت دروع تذكارية تقديرا وعرفانا لهم لجهودهم خلال التنظيم.

عن شعاع الجويعد

مديرة مكتب الشمال والجنوب لصحفية إنماء الالكترونية

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *