الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مركز رؤية ينظم حلقة بعنوان الشائعات وأثرها في الأمن المجتمعي

مركز رؤية ينظم حلقة بعنوان الشائعات وأثرها في الأمن المجتمعي

محمد كعوات – الرياض :

ينظم مركز رؤية للدراسات الاجتماعية – وهو مركز غير ربحي -مساء هذا اليوم حلقة نقاش علمي تحت عنوان “الشائعات وأثرها في الأمن المجتمعي” بحضور ومشاركة نخبه من المهتمين والمختصين. ويتناول اللقاء الذي يديره الدكتور خالد بن سعود الحليبي رئيس الهيئة الاستشارية العلمية بالمركز موضوع الشائعات وتأثيرها على أمن واستقرار المجتمع وخاصة مع التقدم التقني والزيادة غير المسبوقة في عدد ونوع مواقع التواصل الاجتماعي وانتشارها مع صعوبة السيطرة عليها.

فيما صرح الاستاذ بندر المالكي مدير فرع الرياض أن اللقاء سوف ينقسم إلى محورين رئيسيين:حيث أن المحور الأول: سوف يستعرض فيه نتائج الدراسة التحليلية التي قام بها مركز رؤية عن  اتجاهات الرأي العام السعودي حول الفيديوهات المثيرة للشائعات: فيلم سناب شات نموذجاً.

فيما يتناول المحور الثاني مناقشة؛ الشائعات وأثرها على الأمن المجتمعي، بالإضافة للتقدم التقني وزيادة مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في انتشار الشائعات، كما سيتم صياغة مجموعة من التوصيات الختامية واقتراح عدد من الآليات التي تسهم في حماية الأمن المجتمعي من الشائعات.

الجدير بالذكر أن مركز رؤية يعد الأول من نوعه في المملكة كمركز غير ربحي يقدم دراسات وبحوث اجتماعية مبنية على المنهج العلمي لمتخذ القرار، وصدر عنه 23 مطبوع تقدم جميعها حلولاً علمية وعملية لمشكلات المجتمع السعودي.

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *