الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “الرياض” تستضيف فعاليات المؤتمر السابع لأمراض الصرع

“الرياض” تستضيف فعاليات المؤتمر السابع لأمراض الصرع

عبدالله العلي – الرياض:

تنطلق فعاليات المؤتمر السابع لأمراض الصرع، التابع للجمعية السعودية لأمراض الصرع، بالتعاون مع الرابطه الخليجية لمرض الصرع،  بقاعة الأميرة هياء بجامعة الفيصل في الرياض يومي السبت و الأحد 17-18 فبراير الجاري.

المؤتمر سيكون برعاية كريمة من معالي الدكتور. محمد الهيازع – مدير جامعة الفيصل، وتم تنظيمة من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية السعودية لأمراض الصرع.

أوضح ذلك الدكتور ماجد الحميد رئيس اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر : أن المؤتمر سيناقش اخر طرق علاج مرض الصرع، وسيكون لديها ورشه عمل خاصة بمناقشة أهم الطرق العلاجية، والجراحية، وكيفية تطبيقها من مختلف المراكز الصحية، وسوف يناقش المؤتمر أهم المستجدات في مجال أمراض الصرع من خلال أخر الأبحاث والدراسات العلمية التي تتعلق بالمرض، وأنه تم قبول عدد من أوراق البحث العلمي في المؤتمر من قبل أكثر من جامعة محلية.

وأضاف الدكتور ماجد؛ سيتحدث المؤتمر عن عدد من المحاور من ظمنها مدي شيوع المرض في المجتمع السعودي، و اسبابه وايضاً سيشارك بالمؤتمر نخبه من الخبراء والأساتذة المختصين و الباحثين في هذا المجال من أكثر من بلد ( من أمريكا و بريطانيا و تونس و فرنسا وقبرص، وأيضاً من عمان و الكويت و البحرين ومن داخل المملكة ) والذين سيثرون المؤتمر والبحث العلمي.

وسيكون لدينا جلسه بحثيه للتحدث عن أهمية العلاج المتكامل للغذاء، وطبيعة المرض في مختلف المراحل العمرية، وأمراض الصرع للأطفال سيكون لديها اهتمام خاص عبر مناقشه أهم الأمراض، التي تؤثر علي هذه الفئه العمرية، ويهدف المؤتمر إلى رفع المستوى العلمي للمشاركين في مجال أمراض الصرع، وبما يتوافق مع أحدث المستجدات العلمية العالمية، وتحقيق الأهداف التنموية في ظل المتغيرات العالمية، ولجعلها الاستثمار الأمثل لتحقيق أفضل عائد للصحة، والتنمية على المدى الطويل.

عن عبدالله العلي

شاهد أيضاً

“5 سنوات مجاناً” علاج كل مواطن بأي صيدلية

يوسف العاتي _ جازان: أفصح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، عن مشروع «مركز التأمين الوطني» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *