الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “جمعية مكافحة السرطان” تنظم ندوة توعوية حول أمراض السرطان

“جمعية مكافحة السرطان” تنظم ندوة توعوية حول أمراض السرطان

إنماء – واس:

نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس، ندوة توعوية حول أمراض السرطان، بمشاركة نخبة من أطباء الأورام والمختصين في المملكة، وذلك في أبراج العليا بمدينة الرياض.

وفي بداية اللقاء قدم عضو مجلس إدارة الجمعية استشاري جراحة المناظير وجراحة أورام الثدي والغدة الدرقية الدكتور خالد بن محمد الهاجري محاضرة طبية عن مرض السرطان وتصحيح المفاهيم الخاطئة حوله، إضافة إلى تناول أهم المعلومات الضرورية عن أمراض السرطان المختلفة وأهم مسبباتها وطرق الوقاية منها واكتشافها مبكراً.

بعد ذلك جرى استعراض قصة أحد المتعافين من مرض السرطان ومراحل تجاوزه مرحلة المرض، وفي نهاية اللقاء ألقت الاخصائية عهود المطيري محاضرة عن أهمية الدعم النفسي لمريض السرطان، والدور الاجتماعي التي تقدمه الجمعية لتخفيف الصدمة على مرضى السرطان.

ويأتي تنظيم المحاضرات التوعوية العامة ضمن برامج الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان الهادفة إلى تقديم الخدمات الارشادات والتوعية حول أمراض السرطان للمجتمع، للمساهمة في دعم برامج التثقيف والوقاية من أمراض السرطان.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من 100.000 خدمة للمرضى.

عن بدر القحطاني

شاهد أيضاً

أبناء “جمعية بناء” يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن

رواف القحطاني – الدمام : يشارك (15) كشافاً من أبناء جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *