الرئيسية / HOME / مقالات / هيئة ذوي الإعاقة

هيئة ذوي الإعاقة

  • سلمان بن ظافر الشهري 
‏إبتهج ذوو الإعاقة وأسرهم والمختصون والمهتمون بشأن الإعاقة في المملكة بالقرار التاريخي المتمثل في موافقة مجلس الوزراء على تنظيم هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.
‏يأتي هذا القرار امتداداً لمدى الرعاية والعناية والإهتمام غير المحدودة لهذه الفئة من لدن قيادتنا الرشيده وعلى رأسها مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (حفظه الله) ورعاه عراب العمل الخيري والإنساني الذي يعود الفضل إليه بعد الله تعالى في وجود جمعيات ذوي الإعاقة .
‏حيث لا تخلوا إعاقة تقريباً من وجود جمعية تختص بها وتعنى ‏بشؤونها.
‏كما أن إنشائه لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يأتي كذلك ترجمة لإهتمامه الكبير بهذا الجانب حيث أصبح المركز منارة إشعاع في تنفيذ وتمويل ‏الأبحاث العلمية والمعملية والميدانية في جميع مجالات الإعاقة وكذلك تعميم المعرفة المكتسبة ليصبح المركز وبحق مفخرة لمملكتنا الحبيبة.
‏كما أن ما يقوم به سمو ولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز(حفظه الله) من رعاية لهذه الفئة يأتي حرصاً منه بما يضمن تلبية إحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة و الرفع من مستوى الخدمات والرعاية المقدمة لهم بصفتهم أعضاء يجب مساهمتهم في بناء الاقتصاد الوطني.
‏حيث قام سموه الكريم بتقديم الدعم السخي للجمعيات من ماله الخاص ضمن مشروع دعم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة إيماناً منه بأهمية دور تلك الجمعيات في بناء ‏وتمكين أفراد المجتمع وتعزيز الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي وزيادة مساهمته عبر دعم المشروعات والبرامج ذات الأثر الاجتماعي. ‏إن هذه الهيئة تأتي تمشياً مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030 والمبادرات التنفيذية لبرامج التحول الوطني 2020 وأنسجاماً ‏أيضا مع الاصلاحات الإدارية والتنظيمية التي تشهدها المملكة الآن في جميع المجالات.

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

42BDBC23-EEC3-4F5A-8ADC-177E00E54F9B

كيف أكون سعيداً؟

نجلاء العلي إنني أكاد أجزم أنك قد تساءلت، أو سألت أحدهم يوماً كيف أكون سعيداً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *