الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية “إطعام” في جدة تشارك في يوم المهنة العالمي بجامعة الملك عبدالعزيز

جمعية “إطعام” في جدة تشارك في يوم المهنة العالمي بجامعة الملك عبدالعزيز

إنماء – واس:

شاركت جمعية ” إطعام ” في ملتقى المهنة الذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز مؤخراً، بمشاركة 43 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية إطعام جدة عبدالله بن علي آل دربه، أن الجمعية تشارك في هذا اليوم للتعريف ببرامجها ودورها في خدمة المجتمع من خلال حفظ فائض النعمة، بالإضافة إلى سعيها في إستقطاب الكفاءات المتميزة من المتطوعين للانخراط في برامج وأنشطة الجمعية، ما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠م التي تسعى لتحقيق مليون متطوع ومتطوعة.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى لاستقطاب ألف متطوع ومتطوعة لعام ٢٠١٨م، لتنفيذ برامج الجمعية التوعوية التشغيلية وتدريبهم، بما يتوافق مع المشروع الفكري الثقافي ” كيف نكون قدوة”.

ولفت آل دربه الانتباه إلى أن مشاركة الجمعية في ملتقى يوم المهنة يأتي لإبراز المبادرات التي تطلقها ” إطعام جدة” في العام ٢٠١٨م، تركز على جانب توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة وكيفية إدارتها في المنازل والمطاعم والفنادق، ومنها مبادرات “سفراء إطعام”، التي يستهدف توعية الطلاب والطالبات في ٤٠ مدرسة، إلى جانب مبادرة ” أنتي قدوة” المخصصة للنساء، وحملة “نسايم رمضان “، وقوافل إطعام لزيارة القرى والهجر في منطقة مكة المكرمة، وغيرها من المبادرات.

وأكد أهمية دور الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية والشركات والبنوك، ورجال الأعمال لدعم الجمعية ورعاية برامجها لتتمكن من أداء رسالتها وتحقيق رؤيتها.

يذكر أن جمعية إطعام ساهمت في عام ٢٠١٧م بحفظ أكثر من ٣ ملايين وجبة، وتهدف للوصول إلى ٤ ملايين وجبة هذا العام، وتعمل وفق معايير الجودة العالمية من خطوات الحصول على الطعام إلى تسليمه للمستفيدين، مروراً بتعبئته وتغليفه، حيث حصلت الجمعية على العديد من جوائز التميز، كان آخرها جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل للأعتدال.

عن شوق الغامدي

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *