الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “تعليم الرياض” يشارك في الملتقى الصحي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

“تعليم الرياض” يشارك في الملتقى الصحي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

إنماء – الرياض:

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الشؤون الصحية المدرسية مع وزارة التعليم في الملتقى العلمي عن فرط الحركة وتشتت الانتباه، والذي كان بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة الصحة والإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التعليم وجمعية إشراق، وذلك بمقر الوزارة بالمعذر، وتمت متابعته بجميع إدارت التعليم والمراكز الصحية بالمملكة عبر برنامج ( لقاء) عن بعد.

ويستهدف اللقاء مشرفات ومشرفي ومرشدات ومرشدي الصحة المدرسية بوزارتي التعليم والصحة، ومشرفات ومعلمات رياض الأطفال ومشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات الصفوف الأولية، ومشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات التربية الخاصة بوزارة التعليم، حيث افتتح الملتقى برعاية سعادة وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية الدكتور محمد بن عبدالله الهران، تلى ذلك كلمة وزارة الصحة ألقاها سعادة الدكتور محمود بن عبدالفتاح نحاس، مدير عام ادارة الصحة المدرسية، وكلمة وزارة التعليم ألقاها سعادة الأستاذ علي بن سلطان السلطان مدير عام إدارة الشؤون الصحية المدرسية.

بعدها ابتدأت فعاليات الملتقى والذي خُصص يومه الأول صباح يوم الاثنين 26/5/1439هـ لمنسوبي ومنسوبات وزارة الصحة من الكادر الصحي.

وأما اليوم الثاني يوم الثلاثاء 27/5/1439هـ لمنسوبي ومنسوبات وزارة التعليم من الكادر التربوي التعليمي، اشتمل برنامج الملتقى على عدد من المحاور وكان منها أعراض وتشخيص وتقييم حالات اضطراب فرط الحركة، وتشتت الانتباه ثم أدوار الصحة المدرسية المطلوب متابعتها.

وتناول المحور الثاني خدمات التربية الخاصة للفئة المصنفة ضمن حالات اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، أما المحور الثالث تطبيقي تمثل في التعريف بالمقاييس الخاصة بتقدير حالات اضطراب فرط الحركة، وتشتت الانتباه بين الطلاب والطالبات إضافة إلى عرض بعض الأفلام التثقيفية الصحية ذات الصلة باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

وقدم تلك المحاور عدد من الأطباء والطبيبات والمختصين والمختصات في كل من وزارة الصحة ووزارة التعليم، وأشاد مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الرياض الدكتور حمد بن عبدالله الهاجري بالملتقى، حيث أوضح أنه قد خرج الملتقى بعدد من التوصيات، والتي أكد المشاركون على تنفيذها.

وأضاف أنه قد مثّل الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عدد من المرشحات والمرشحين من إدارة الشؤون الصحية المدرسية وإدارة التربية الخاصة وإدارة الاشراف التربوي وإدارة رياض الأطفال إضافة إلى عدد من مرشحات ومرشحي مكاتب التعليم من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات، ومن المرشدات الصحيات والمرشدين الصحيين ومعلمات ومعلمي الصفوف الأولية ورياض الأطفال، ويأتي هذا الملتقى ضمن برامج اللجنة الوطنية للصحة المدرسية.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *