الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ذوي الاحتياجات الخاصة بجمعية إرادة بالجبيل يحتفلون بقرية مصغرة للجنادرية

ذوي الاحتياجات الخاصة بجمعية إرادة بالجبيل يحتفلون بقرية مصغرة للجنادرية

إنماء – الجبيل :

نظمت الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية (إرادة) ، قرية مصغرة للأحتفال بالجنادرية والموروث الشعبي لأطفال بالجمعية، تزامناً مع المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية32 .

حيث اشتمل الأحتفال عرض الجلسة الشعبية والقهوة العربية والمأكولات الشعبية ،وارتداء أطفال الجمعية اللباس الشعبي  الذي عادة ما يواكب هذه الاحتفالية السنوية، كما تعرف أطفال الجمعية خلال الأحتفالية على محتويات الجلسة الشعبية ، وطريقة صناعة السدو والسجاد قديماً، إضافة لاستخدام موقد النار والدلة والضيافة العربية تحت إشراف فريق متخصص، في حين شاركت منسوبات الجمعية بتقديم وجبات شعبية، إضافة لتخصيص مجلس شعبي داخل الجمعية لاستقبال أولياء أمور الأطفال.

هذا وقد بين  المدير العام لجمعية إرادة /عبداللطيف الحربي. أن الأحتفاء بالجنادرية يأتي ، لترسيخ تراث الأجداد والعادات والتقاليد الأصيلة لدى النشء، كما تعد مناسبة وطنية يمتزج مع نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر ، ومن اسمى أهداف هذا الاحتفال التأكيد على هويتنا العربية الاسلامية وتأصيل موروثنا الوطني،  بشتى جوانبه ومحاولة الابقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للاجيال القادمة، كما شكر تعاون منسوبات الجمعية لتنظيم الأحتفالية .

ووجدت الأحتفالية صدى رائع لدى أطفال الجمعية الذين أبدوا تفاعل مميز مع فقرات الحفل التي استمرت على مدى يوم كامل.

79b0c6c3-9293-4f66-81a2-6fa9b8d9b63b

8635391f-d361-48a9-8f78-44297fd2612b

99985d80-a1ac-45d1-a769-edc7ba69749d

عن فاطمة العبدالله

شاهد أيضاً

مبدعات سعوديات يعرضن 7مشاريع مجتمعية في واشنطن

انماء – واس : اختتمت “منظمة هالسيون الحاضنة” الأمريكية اليوم الجمعة برنامجا تطويريا لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *