الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مهرجان جدة بحر 2018 يدمج فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجتمع

مهرجان جدة بحر 2018 يدمج فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجتمع

أحمد باشميل – جدة:

في اطار مبادرات مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الانسانية والمجتمعية وضمن برنامج كن قدوة أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن موعد انطلاقة مهرجان جدة بحر 2018 في نسخته الأولى واحدة من أبرز المهرجانات الثقافية الترفهية والتي تسهدف الزوار وذوي الإحتياجات الخاصة وتدعم النشاط البحري.

ونوه الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة حسن دحلان في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر غرفة جدة بالإهتمام الكبير الذي يولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بإقامة الفعاليات المتميزة والمتفردة التي تخدم كافة الفئات بما فيهم أهالي وزوار و أصحاب الهمم من ذوي الإحتياجات الخاصة وذلك من خلال مبادرة كن قدوة التي تنمي مشاعر الألفة والمحبة بين كافة فئات حتى في المهرجانات والفعاليات التي تقام في الواجهة البحريه والمنتجعات والمنتزهات لرسم البسمة على وجوه وتحقيق أهداف المهرجان من خلال روح المنافسة التي تتضمن عروض والعاب بحرية ومسابقات وعروض مسرحية واستعراضات فلاي بورد وفري ستايل إلى جانب حملات توعوية تتعلق بالبيئة وجولات سياحية.

و أكد الأمين العام لرجال الإعلام والصحافة والسوشل ميديا مشددًا على أن مهرجان جدة بحر 2018 واحدة من الأفكار التي عملت عليها الغرفة ليستهدف أصحاب الهمم في اطار رسائل انسانية ومجتمعية تصب في اطار مبادرة سمو أمير منطقة مكة المكرمة التي تؤكد على غرس ثقافة السلوك والانتماء الوطني من خلال إعداد نموذج القدوة لدى المواطن والمقيم وأفاد : أن المهرجان يعد الأول من نوعه في الإهتمام بهذه الفئة وتشجيعهم من أجل الوصول بهذا الوطن إلى العالم الأول فكر وثقافة وسلوك وتطبيق
وأعرب عن أمله في أن يحقق المهرجان من خلال فعالياته ما يتطلع إليه ولاة الأمر وتطبيق رؤية 2030 التي شملت كافة مناحي الحياة بما فيها دمج فئات الإحتياجات الخاصة مع المجتم وإبراز المبدعين والمتفردين منهم.

وتحدث دحلان عن مهرجان جدة بحر 2018 لافتًا إلى أن اطلاق المهرجان في 23 فبراير الحالي برعاية كريمة من سمو الأمير خالد الفيصل واهتمام ومتابعة من سمو محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد, وقال : أن غرفة جدة حددت احتفالية الإنطلاقة من منتجع مكارم النخيل ويستمر 8 أيام.

وأضاف أن المنتجعات السياحية التي ستشارك في إقامة الفعاليات هي قرية التخيل ومنتجع المرجان ومرسى الاحلا ومنتزه عطالله ومنتجع بهادر فيما يتضامن مع أعمال المهرجان كل من دار الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة ونادي الصم والبكم للبنين والبنات والمؤسسة الخيرية للأيتام في منطقة مكة المكرمة وعلى وجه الخصوص جدة.

وشكر دحلان كل من حضر من إعلامين وقنوات وصحف الكترونية ومشاهير السوشل ميديا وأصحاب القلم من أجل دعم أعمال وفعاليات غرفة جدة في مهرجان جدة بحر.

وتقدم بالشكر لكافة الرعاة وكل من ساهم ويساهم في دعم هذا النوع من المؤتمرات والمعارض والمهرجانات من أجل أن تكون مدينة جدة مدينة الفعاليات والمهرجانات.

واختتم دحلان حديثه أن هذا المهرجان يعد جديدًا في مفاهيم المهرجانات بتوجيه من سمو أمير منطقة مكة في دعم كافة فئات المجتمع ودمج الوطن في كتلة واحدة تعمل من أجل دعم القضايا الإنسانية والمجتمعية.

وقامت غرفة جدة بعمل الدراسات والترتيبات التي يمكن من خلالها تحقيق ما تتطلع إليه رؤية 2030 ثم أجاب الأمين العام لغرفة جدة حسن دحلان على اسئلة الصحفيين والحضور ثم التقطت الصور التذكارية مع بعض المبدعين والمتميزين من فئة الإحتياجات الخاصة والرعاة ورجال الإعلام.

39e41889-5809-4a89-b227-55a4fe30f4ff 35571890-25ee-49ba-827b-23687db0f0f0

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *