الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / جامعة الطائف وجمعية “فتاة ثقيف” تفعلان التعاون بينهما

جامعة الطائف وجمعية “فتاة ثقيف” تفعلان التعاون بينهما

إنماء – متابعات :

استقبلت جامعة الطائف في قسم الطالبات وفداً من أعضاء مجلس إدارة جمعية “فتاة ثقيف” الخيرية النسائية، والفريق التطوعي للجمعية، لبحث تفعيل التعاون وتبادل الخدمات المجتمعية بين الجهتين في مجال التدريب والأعمال التطوعية.

وعرض وفد جمعية “فتاة ثقيف” برنامجاً تعريفياً عن أنشطة الجمعية، ومشروعاتها في المسرح الجامعي بقسم الطالبات، كما قدمت نائب رئيس مجلس إدارتها مها العدواني، نبذة عن حملة “مدينتي أجمل”.

كما تضمنت الزيارة جولة على مرافق الجامعة ومبنى الأنشطة الطلابية، للتعرف على المجتمعات والصالات الرياضية.

وأكدت وكيلة كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الطائف هيفاء النفيعي، أن مثل هذه النوع من التعاون بين الجامعة والمؤسسات الخيرية يسهم في تقديم خدمات مجتمعية لكثير من فئات المجتمع، كالأيتام، والأرامل، والمطلقات، ويقدم دوراً مركزياً في مجال التدريب وتعليم المرأة في مدينة الطائف.

وأشارت الدكتورة النفيعي إلى أن هذا التعاون مع المؤسسات الخيرية في محافظة الطائف ينسجم أيضاً مع أهداف مبادرة الجامعة “الطائف من جديد”.

ولفتت إلى أن الجامعة تسعى من خلال مبادراتها لأن تكون بيت خبرة رائد في المساهمة والتأثير خارج أسوار الجامعة، وتفعيل دورها في إثراء المجتمع فكرياً وعلمياً ومعرفياً، وتحويل المعرفة إلى محرك للتنمية، وتفعيل الدور القيادي والريادي لجامعة الطائف في تنمية المجتمع المحلي.

بدورها أكدت وكيلة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتورة هدى الجميعي، أن تعزيز ترابط جامعة الطائف مع مختلف مؤسسات المجتمع المحيط وهيئاته الحكومية والخاصة، يشكل أحد أهم الأهداف التي تصبو إليها عمادة الأنشطة الطلابية للتنمية والتطوير.

كما أكدت الدكتورة الجميعي أن هذا النوع من التعاون يعد نافذة لطالبات الجامعة الراغبات بالتطوع والمشاركة المثمرة مع أنشطة الجمعية الخيرية، كجمعية “فتاة ثقيف”.

ولفتت في هذا الصدد إلى أن زيارة وفد الجمعية لقسم الطالبات بجامعة الطائف هدفت إلى تعزيز ثقافة الرعاية وزيادة الوعي المجتمعي، بجانب نشر ثقافة التطوع والعمل الإنساني في المجتمع، وخاصة بين الطلبة، وحثهم على الابتكار فيه من خلال الانخراط في برامج التطوع والأنشطة الخيرية التي تنفذها الجمعية.

 

عن أريج القاسمي

شاهد أيضاً

#الرياض تستعد للاحتفاء بـ #الموهوبين في الأسبوع الوطني للإبداع

إنماء – الرياض: دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الموهوبين مدارس التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *