الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / معالي وزير الشؤون الإسلامية يفتتح المبنى الجديد لمركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة

معالي وزير الشؤون الإسلامية يفتتح المبنى الجديد لمركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة

محمد كعوات – الرياض :

افتتح معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ، بحضور المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ علي بن سالم العبدلي ، يوم الخميس الثالث عشر من شهر جمادى الآخرة 1439هـ ، المبنى الجديد لمركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.

بعد أن أزاح الستار عن اللوحة التعريفية للمبنى، استمع معاليه إلى شرح موجز عن المبنى ومكوناته، عقب ذلك قام معاليه بجولة في مكاتب وإدارات المركز .

تلا ذلك، لقاء معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ بالدعاة ، حيث وجه إليهم كلمة أكد ــ في مستهلها ــ أن حمل هم الإسلام يختلف الناس فيه فالإسلام ممتحن ومنصور ، الإسلام ممتحن في سنة الله ــ جل وعلا ــ ومنصور بوعد الله ــ جل وعلا ــ ،

وأضاف معالي الشيخ صالح آل الشيخ : إن التعاون على البر والتقوى أصلٌ فرعه التطاوع كما أوصى النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ ،
وعملنا في الوزارة مع المشايخ والدعاة وطلبه العلم والخطباء هو في مقامه الشرعي تعاون على البر والتقوى وحض عليهما.

ثم تطرق معاليه إلى عوامل ومقومات الثبات في مسيرة الداعية تعلما وتعليما وهداية وتبليغا، وذكر منها العلم والازدياد منه، وتحديد الهدف والبذل في سبيل تحقيقه، والدعوة بالتواضع واللين والرفق لا بالاستعلاء مع إعمال الوسائل الدعوية من الحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بأحسن ما يجد المرء من عبارة وسلوك وتصرف بعيدا عن الغلبة وحب الانتصار للنفس.

وخلص معاليه إلى أن سلامة الصدر تجاه المسلمين والخلق من أهم ما يستعان به على الثبات في طريق الدعوة، والضرورة بوسائل التواصل والأخبار وما شابه ذلك .

واختتم معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ كلمته للدعاة ، بسؤال الله ــ جل وعلا ــ بأسمائه وصفاته، العلم النافع والعمل الصالح والتوفيق .

الجدير بالذكر أن المبنى الجديد يتكون من ثلاثة طوابق بمساحة (1400م2) تم تجهيزه بالأثاث المناسب ليخدم الدعوة والدعاة وليكون مركز إشعاع ، حيث يشمل المبنى قاعة للمحاضرات العامة ، وقاعة استقبال لكبار الزوار ، وروعي في تصميم المبنى تلبية الاحتياجات المهمة
حيث يشمل أكثر من (10) إدارات وأقسام ومواقف للسيارات ، ويقع في منطقة خزام التاريخية على شارع الملك خالد ، ويجاور جامع الملك سعود بقصر خزام ، والمبنى الرئيس لهيئة الإذاعة والتلفزيون ، والبنك الإسلامي للتنمية ، وبرج مياه جدة .

img-20180306-wa0029

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وبالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه يرسمون في يوم الوطن “أكبر علم”

رواف القحطاني – الرياض : ضمن الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ٨٨ تتظافر الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *