الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / خبراء سعوديون يشاركون في المؤتمر العالمي الخامس للتحكيم الدولي بالمغرب

خبراء سعوديون يشاركون في المؤتمر العالمي الخامس للتحكيم الدولي بالمغرب

إنماء – متابعات

بمشاركة عدد من الخبراء السعوديين والخليجيين ينطلق المؤتمر العالمي الخامس للتحكيم الدولي بالدار البيضاء خلال الفترة 16 إلى 18 مارس الحالي تحت عنوان “التحكيم الدولي ضمانة قانونية وقضائية للاستثمار”.

وأوضح رئيس المؤتمر رئيس مجلس أمناء مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم الدكتور فهد مشبب آل خفير بأن المؤتمر يعكس الأهمية التي يحظى بها التحكيم التجاري الدولي، ويهدف لتنمية المهارات القانونية النظرية والتطبيقية للمهندس الاستشاري في مجال التحكيم التجاري الدولي لعقود BOT وعقود FIDIC، وتنمية وتطوير المهارات القانونية النظرية والتطبيقية حول تقنية صياغة قرارات التحكيم التجاري الدولي، إلى جانب تطوير المهارات القانونية والنظرية والتطبيقية في مجال تقديم الاستشارات القانونية ومجال المهام التحكيمية، وتعزيز مكانة التحكيم وتشجيع نشر ثقافته داخل الوطن العربي وإفريقيا.

وأضاف د. فهد آل خفير بأن المؤتمر الذي ينظمه مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع المحكمة الدولية للتحكيم والوساطة للمنازعات التجارية بالمملكة المغربية والأكاديمية العليا للتحكيم وفض المنازعات بجمهورية مصر العربية ومنظمة OHADA الإفريقية بالكاميرون سيستعرض على أهم المشكلات العملية التي تواجه التحكيم التجاري الدولي، كما يبرز فعالية التحكيم في مجال منازعات الاستثمار على المستوى الدولي، وتشجيع المستثمرين باللجوء إلى التحكيم لفعاليته الدولية في مجال الاستثمار.

وأشار إلى أن المؤتمر يعقد برأسة المستشار الدكتور محمد العواد قاضي ورئيس غرفة بمحكمة الاستئناف بالرباط رئيس المحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية، بالمملكة المغربية، وسيتناول دور التحكيم التجاري الدولي في تشجيع وجلب الاستثمارات الأجنبية، وأهمية التحكيم المؤسساتي في منازعات الاستثمار، مع إبراز خصوصية التحكيم التجاري الدولي في منازعات الاستثمار والتحكيم في منازعات عقود الاستهلاك.

يذكر بأن مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم يسعى إلى دعم مسيرة التحكيم في المملكة وجعله الخيار المفضل والانسجام مع التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية من خلال تأهيل خيرة الكفاءات من أصحاب الخبرات والمؤهلات العلمية والمتخصصة في مجالات التوفيق والتحكيم الدولي كوسائل معتبرة في تسوية النزاعات.

unknown-9-1-484x418

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *