الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “محمد بن ناصر” يدشن مركز الابتكار وريادة الأعمال

“محمد بن ناصر” يدشن مركز الابتكار وريادة الأعمال

إنماء – متابعات:

أكد أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز, أن جامعة جازان تسير وفق ما خطط لها ولديها من المبادرات والابتكارات والبرامج ما نفخر به.

وتمنى من الجامعة أن تعمل على تقديم دراسات وخدمات في مجال الزراعة والمياه خدمة للمنطقة وللوطن.

وأضاف أن تدشين مركز الابتكارات وريادة الأعمال يأتي ضمن مشروعات وخطط واستراتيجيات الجامعة العلمية والعملية التي تهدف من خلالها لتحقيق رؤية الوطن 2030, التي ترسم المستقبل المشرق لأبناء وبنات هذا الوطن العزيز، ويحقق التنمية والتطوير في مختلف المجالات من خلال ما يتوافر بالمركز والجامعة بوجه عام من خبرات وقدرات وطاقات بشرية مؤهلة, تقدم خدماتها الأكاديمية والبحثية لمختلف الجهات الحكومية.

جاء ذلك خلال رعايته حفل تدشين مركز الابتكار وريادة الأعمال ومبادرة حاضنة ومسرعة الأعمال الناشئة بجامعة جازانjnnov8 , بمقر المركز في مدينة جيزان.

واطلع في مستهل حفل التدشين, على العديد من الابتكارات والأعمال التي أنجزتها عدد من طالبات جامعة جازان, وحققت العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

إثر ذلك, بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة، حيث ألقى مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني, كلمة رحب في مستهلها بأمير المنطقة والحضور, معربًا عن سعادته ومنسوبي مركز الابتكارات وريادة الأعمال كافة برعايته لتدشين المركز الذي يأتي ضمن المتابعة الدائمة التي يولها سموه للجامعة وللقطاعات والجهات الحكومية بالمنطقة.

واستعرض في كلمته, الجهود والإنجازات التي حققتها الجامعة من خلال 23 كلية يدرس بها أكثر من 60 ألف طالب وطالبة وما حققته الجامعة من تميز في مختلف المجالات الصحية والبحثية والخدمات المجتمعية وغيرها من المجالات, مبرزًا النتائج والمستويات التي حققتها الجامعة خلال العام الحالي والسنوات الماضية التي كان آخرها حصول الجامعة على أربع جوائز على مستوى جامعات الوطن.

وعد الدكتور القحطاني, افتتاح مركز الابتكارات وريادة الأعمال بالجامعة أنه أحد ثمار التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية الوطن 2030, مفيدًا أن المركز سيقدم برامجه لخدمة المواطن بمختلف فئاته العمرية بمنطقة جازان وغيرها من مناطق وطننا العزيز, من خلال العمل على التعرف على مواهب وابتكارات المستفيدين من خدمات المركز عبر عمله المركز على مساعدة المبتكرين في تسجيل ابتكاراتهم والسعي لتحويلها إلى مشروعات تنموية واستثمارية تطبق على أرض الوقع.

عقب ذلك شاهد أمير منطقة جازان والحضور, عرضًا مرئيًا عن المركز والأهداف التي يسعى لتحقيقها خدمة لشباب وفتيات المنطقة وتنمية وتطوير مواهبهم من خلال تحويل أفكارهم ومخترعاتهم إلى مشروعات يعود خيرها ونفعها على الجميع.

وألقى كلمة المشرف العام على مركز الابتكار وريادة الأعمال، الدكتور محمد بن ناصر عقيل, كلمة تطرق فيها للأهداف التي يسعى لها القائمين على المركز بما يسهم في نشر ثقافة الإبداع وريادة الأعمال، وتنمية الاقتصاد المعرفي الوطني عبر المنشآت الصغيرة والمتوسطة وإيجاد فرص العمل، وتسهيل خطوات براءات الاختراع محليًا ودوليًا، وإفادة المبتكرين من دعم وتوجه الجامعة لصناعة ونقل وتوطين العمل بالمنطقة والمملكة بشكل عام, من خلال حاضنات الأعمال والتقنية ومسرعة الأعمال والخدمات التي يقدمها المركز إضافة لتقديم الدعم المالي والتطوير والتسويق ودورات تدريبية بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة.

بعد ذلك, دشن أمير منطقة جازان، عمل المركز وشهد توقيع العديد من الاتفاقيات التي أبرمها المركز مع العديد من الجهات من القطاعين العام والخاص.

ووجه القائمين على المركز بمضاعفة الجهود والتعاون التام مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتقديم كل ما يخدم الصالح العام, ويسهم في تطوير وتنمية المنطقة في ظل ما تجده المنطقة وغيرها من مناطق وطننا العزيز من دعم ورعاية من قبل القيادة الرشيدة.

عن معاذ بصاص

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *