الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تعليم الرياض يفتتح المعرض الشامل للأمن الفكري

تعليم الرياض يفتتح المعرض الشامل للأمن الفكري

فهد آل جبار – الرياض :

قام المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي بزيارة للمعرض الشامل للأمن الفكري “بصائر” بمتوسطة الإمام الكسائي حيث تجول في أرجاء المعرض وشاهد ما احتواه من أركان مشاركة في توعية الطلاب وفي ختام زيارته قدم الزهيبي شكره وتقدره لقائد المدرسة الأستاذ نايف المطيري ولمنسوبي المدرسة ولكل من شارك في تنفيذ هذا المعرض والذي يتسهدف توعية وتحصين الطلاب من الأفكار الضالة والسلوكيات السلبية .

وكان مدير مكتب التعليم بغرب الرياض الأستاذ عبدالمجيد الهويمل قد افتتح يوم أمس المعرض بحضور عدد من مديري الإدارات بتعليم الرياض والمشرفين والمعلمين والطلاب .

 وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالله القحطاني ثم ألقى قائد متوسطة الإمام الكسائي نايف المطيري كلمة أكد فيها أهمية مثل هذه المعارض لتزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة بالأمن الفكري وتحصينهم من السلوكيات والأفكار الضالة وتدفعهم إلى الفكر الإيجابي السليم.

 وأشار إلى أن المدرسة تتشرف باستقبال زيارات طلاب المدارس على مدى الأسبوعين القادمين مقدماً شكره للجهات الحكومية والخاصة المشاركين في المعرض والمعلمين والطلاب المشاركين في المعرض.

 بعد ذلك ألقى مدير مكتب التعليم بالغرب عبدالمجيد الهويمل كلمة أشاد فيها بفكرة المعرض وانعكاسه الإيجابي على سلوك وفكر الطلاب مقدماً شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض.

 بعد ذلك قدّم مجموعة من الطلاب إلقاءً جماعياً بعنوان “ملحمة وطن” ثم نشيداً وطنياً لمجموعة من طلاب المدرسة تلا ذلك عرض مرئي عن الجهود الأمنية في المملكة العربية السعودية.

 بعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركة ووقف منارة السلام الخيري الراعي للمعرض .

 ثم تجول الحضور داخل المعرض واستمعوا لشرح الطلاب والمشاركين في المعرض عن الأجنحة الخاصة بهم.

 من جهته ذكر قائد المدرسة الأستاذ نايف بن فهد المطيري أن المعرض يهدف إلى توعية الطلاب وتحصينهم فكريا من الأفكار المنحرفة وتعزيز مبدأ الولاء للوطن وقادته ، كما يهدف المعرض إلى توعية الطلاب من الوقوع في براثن الإدمان من التدخين والمخدرات عبر بيان خطورتها على الصحة والمجتمع بكل عام مضيفا أنه سيتم توعية الطلاب من الفساد وتبصيرهم عن طرقه المختلفة المؤدية إليه ودورهم في تحذير أسرهم من هذه الآفة وما يتوجب عليهم من دور إذا اكتشفوا أي نوع من أنواع الفساد .

 وبين الأستاذ نايف أن المعرض سيشارك فيها عدة جهات مختلفة أبرزها الدفاع المدني وجمعية مكافحة المخدرات وجمعية نقاء وجمعية الإصلاح الأسري وغوث للإنقاذ بالإضافة إلى ركن يشتمل أجنحة الأمن الفكري ومكافحة الفساد والتوعية بخطر حسابات الإرهاب ، كما سيصاحب المعرض مجموعة من الدورات المناسبة حيث يبلغ عددها نحو ثمان دورات تدريبية .

 وأوضح المطيري أن مدة المعرض أسبوعين وسيقام على فترتين صباحية من الساعة 8 إلى الساعة 12ومسائية من الساعة 5 إلى الساعة 7  ، موجها الدعوة للجميع لزيارة المعرض .

screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8%d9%a0%d9%a3%d9%a0%d9%a6-%d9%a1%d9%a1%d9%a2%d9%a7%d9%a0%d9%a5

screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8%d9%a0%d9%a3%d9%a0%d9%a6-%d9%a1%d9%a1%d9%a4%d9%a1%d9%a4%d9%a8-2

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *