الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / تدشين أولى أعمال فريق “أيادٍ سعودية” التطوعي في أستراليا

تدشين أولى أعمال فريق “أيادٍ سعودية” التطوعي في أستراليا

إنماء – متابعات:

انطلقت أولى نشاطات النادي السعودي في برزبن لـهذا العام 2018، ذلك بالمشاركة الأولى لفريقها التطوعي “أيادٍ سعودية” في “يوم التنظيف الأسترالي” Clean up Australia Day .

وشارك الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور هشام خداوردي وعدد من الطلاب والطالبات السعوديين في الفعالية، والذي بدوره تحدث عن أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي وأن مثل هذه الأعمال والمشاركات التطوعية من شأنها كذلك عكس الصورة الإيجابية للمملكة العربية السعودية.

يذكر أن النادي السعودي قد أعد لهذه المشاركة التطوعية مبكراً وبعد التواصل مع منظمة Clean up Australia Day تم تسجيل النادي السعودي كمشارك رئيس في موقع المنظمة، بعد ذلك انتقل الملحق إلى مقر الملتقى السعودي الأول في برزبن لعام 2018 والذي أقيم في جامعة كوينزلاند للتقنية وبحضور عدد كبير من الطلاب والطالبات المبتعثين.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني السعودي ثم كلمة افتتاحية، ثم تلاوة من آيات الله، وبعد ذلك ألقى ممثل جامعة كوينزلاند للتقنية آيان ماكفادن كلمة ترحيبية بالملحق والحضور الكرام.

وبعد ذلك قدم الملحق كلمة شكر فيها ممثل الجامعة ورعاة الملتقى ثم شكر النادي على إنشاء فريق “أياد سعودية” التطوعي وعن أهمية المشاركة في الأعمال التطوعية وآثارها الإيجابية والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وفي كلمة رئيس النادي في برزبن سلطان الصالح رحب بها بالملحق الثقافي وتوجه بالشكر والعرفان لسفارة المملكة والملحقية الثقافية على ما يقدمونه من دعم ومساعدة لجميع أبنائهم في بلاد الغربة، ثم بعث برسالة لجميع المبتعثين والمبتعثات دعاهم فيها إلى المشاركة في أعمال النادي لهذه السنة والاقتراحات والنقد البناء الذي يساهم في تطوير أعمال النادي.

كما ألقت رئيسة جمعية النساء المسلمات في ولاية كوينزلاند كلمة عبرت فيها عن شكرها لسفارة المملكة في الدعم المتواصل للجمعية وكذلك عرض بعض الخدمات والأنشطة التي تقدمها الجمعية في خدمة النساء المسلمات.

تخلل الحفل بعض الفقرات الترفيهية مثل مشهد تمثيلي كوميدي حي عن الاختلاف في الثقافات والأخطاء الشائعة وكذلك ستاند أب كوميدي ومسابقات وجوائز قيمة للحضور.

5a9ecd8214e91 5a9ecd80071d2 5a9ecd800834e 5a9ece2780a02

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

في يوم الوطن تنظم بلدية الخبر مبادرة “ممتلكات الوطن ممتلكاتي”

إنماء – واس : بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ88 أطلقت بلدية محافظة الخبر بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *