الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “صحة جدة” توعي مخالفي “المرور” بدورة مجانية في الإنعاش القلبي

“صحة جدة” توعي مخالفي “المرور” بدورة مجانية في الإنعاش القلبي

عدنان الزهراني – جدة: 

خصّصت الشؤون الصحية بمحافظة جدة، دورة الإنعاش القلبي الرئوي كبرنامج توعوي لمخالفي قواعد السير المرورية، الذين يتم تحويلهم من إدارة المرور.

ووجّهت الشؤون الصحية بتزويد المستفيدين من برنامج “سلامتك غايتنا” بدورة تدريبية مجانية عن الإنعاش القلبي الرئوي، حيث يزود بها المستفيد لمدة يوم واحد، وضمن أيام البرنامج المحدّدة له لإكسابه الخبرة وتعليمه ما يعود عليه بالنفع والفائدة في إنقاذ حياة إنسان.

وتستقبل “صحة جدة” المستفيدين من مخالفي أنظمة قواعد السير الذين يتم تحويلهم من إدارة مرور محافظة جدة بشكل أسبوعي، ويخضعون إلى عديد من البرامج المجتمعية داخل المستشفى، وكذلك وقوفهم المباشر على حالات الإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية وترتيب الزيارات المجدولة للمنوّمين في الأقسام الطبية الخاصة بالحوادث وزيارة منوّمي الرعاية الممتدة ممّن أُصيبوا بحوادث السير بالمراكز والمستشفيات، إضافة إلى تكثيف الرسائل والإرشادات التوعوية لهم من خلال إلقاء المحاضرات والنصح لهم من قِبل متخصّصين في هذا المجال.

وتسعى “صحة جدة” من خلال هذه البرامج المكثّفة للمستفيدين إلى إنجاح هذا البرنامج وترسيخ الصورة الذهنية الصحيحة للمستفيدين من مخاطر التهور في القيادة واتباع أنظمة وقواعد السير التي من شأنها الحفاظ على أرواحهم وأرواح مستخدمي الطريق بعد مشيئة الله تعالى.

عن عدنان الزهراني

شاهد أيضاً

متحف لمراحل التعليم الأربع في حائل

يوسف العاتي _ حائل: بدء التعليم النظامي في حائل عام 1356هـ بافتتاح “المدرسة السعودية” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *