الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / برنامج تدريبي لتوفير وثقافة الادخار في المتوسطة 56

برنامج تدريبي لتوفير وثقافة الادخار في المتوسطة 56

أفنان السحيمان – الرياض:

 قدم اليوم الإربعاء الموافق 6/19 البرنامج التدريبي “الوعي المالي وثقافة الادخار”، في المتوسطة 56 في مدينة الرياض، وقد قدمت الدورة سفيرة حملة التوفير والادخار أ/ نعيمة الكلثم، واستهدفت منسوبات مكتب الإشراف، فئة المشرفات التربويات، وإداريات المكتبة البالغ عددهن23 متدربة.

يهدف البرنامج إلى رفع الوعي بأهمية ادخار المال، بالإضافة للحد من النزعة الاستهلاكية للاسرة السعودية، حيث تناولت فيه عدة مفاهيم اقتصادية كالدخل والاستهلاك، التخطيط المالي، بالإضافة إلى كيفية وضع الميزانية الشخصية، وكيف نتمكن من أن نكون موفرين للمال بما يعود بالفائدة على الأسرة والمجتمع.

أكتمل حفل اللقاء بالتجارب المالية، بحضور نخبة من القيادات التربوية بمكتب إشراف جنوب الرياض، كما تخللت الجلسة التدريبة العديد من المناقشات والتجارب كتجربة أ. نسيم القحطاني رئيسة وحدة النشاط بمكتب الجنوب والتي عرضت حكايتها مع التوفير والادخار بما اعجب الحاضرات، وكذلك أ. نورة جويعدة رئيسة وحدة الاختبارات والقبول والتي أطلعت المتدربات على خطتها المالية المستقبلية؛ للاستفادة من إمكانياتها وقدراتها المعرفية والفنية.

 اختتم البرنامج بلفتة إثرائية من مشرفة تعليم الكبيرات الاستاذة ايمان الزهراني التي أشارت لضرورة التوفيق بين الترشيد المالي وتغذية العلاقات الانسانية، ومن ثم تعبئة استمارات التقييم، كما عبر المتدربات عن مدى إعجابهن بالطرح شاكرين المدربة نعيمة الكلثم على الفائدة وغزارة المعلومات المقدمة.

7e156425-43cb-4575-b855-a9be41d826ff

عن أفنان السحيمان

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *