الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مبادرة مركز صحي شرق الحوية في الحد من التلوث البيئي

مبادرة مركز صحي شرق الحوية في الحد من التلوث البيئي

حنان مقداد – الطائف:

في اطار مبادرة تعزيز الصحة نفذ اليوم مركز صحي شرق الحوية بحي الدهاس بالطائف نشاط التمكين المجتمعي الثاني للحد من تلوث بيئة الحي ، وذلك بمشاركة فريق التمكين المجتمعي المسجلين بالمركز الصحي وأمانة الطائف ومجموعة من مدارس الحي بنين وبنات ومتوسطة القاعده الجوية للبنات ممثلة في الاستاذة أشجان المتحمي ، وجامعة الطائف ممثلة في طلاب كلية العلوم التطبيقية وأهالي الحي بالمنطقة المجاورة للمركز الصحي.

بدأ النشاط بالتجمع في ساحة المركز منذ الساعه ٣ مساءً وانطلق عند الساعة الرابعة ليشمل مجموعة من الاعمال الميدانية كنظافة الشوارع والتشجير وازالة مظاهر التلوث بجوار المركز الصحي ونشر المواد التثقيفية على المنازل ووضع اللافتات التوعوية في الشوارع المحيطة.

كما شارك من الجهات الصحية ادارة مكافحة الامراض المعدية ونواقل المرض في نشر التوعية للمنازل عن حمى الضنك وعدد من الامراض الاخرى وكذلك برنامج مكافحة التدخين و”دمية طبيب بطلت “التي جذبت عدد من أطفال الحي.

وذكرت مسئولة التمكين بالمركز الصحي الدكتورة “امل عبدالله” أن النشاط جذب العديد من اهالي الحي ومسئولي الجهات بمنطقة المركز ما دفعهم للتسجيل ضمن أعضاء فريق “للتمكين المجتمعي” بالمركز.

وأشاد مدير ادارة التثقيف الاكلينيكي قائد مبادرة تعزيز الصحة في الطائف الاستاذ “تركي دغريري” بجهود المركز ومراكز المبادرة في مبادرة تعزيز الصحة ودعم سعادة مدير الشئون الصحية ص.صالح المؤنس وسعادة مساعده للصحه العامة وادارة شئون المراكز الصحية وتعاون الجهات الحكومية المستمر ومتابعة قيادة المبادرة بوزارة الصحة.

4a8b0cd4-45e6-4788-bedc-513c9906fa8a fa35d074-1df5-4cbd-b123-66e601b7f577

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *