الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الامير مشعل بن ماجد يدشن البرنامج الوطني للتوعية البيئية

الامير مشعل بن ماجد يدشن البرنامج الوطني للتوعية البيئية

معاذ بصاص – جدة:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة صباح اليوم الخميس الموافق فعاليات البرنامج الوطني للتوعيه البيئيه والتنميه المستدامة بمحافظه جدة تحت شعار أنا أحب جدة بحضور مسؤولي الجهات المشاركة والمختصين .

وانطلقت أولى فعاليات البرنامج وهي المشي الأخضر أو المشي من أجل البيئة ضمن الفعاليات التي طرحها البرنامج بمشاركة ثلاثة أندية رياضية شهيرة أبرزها بلس أول نادي صديق للبيئة للسيدات وفريقين في ممارسة رياضه الجري وسط توقعات بمشاركة 5 الاف سيدة سعودية و خمسة مراكز بيئية لكتابة أول 100 الف جملة توعية للمحافظة على البيئة حتى الوصول إلى مليون جملة في إطار البرنامج الوطني بيئتي وطن أخضر علم أخضر.

وانطلقت أول فعالية للبرنامج عصر اليوم تزامنًا مع فعاليات اليوم العالمي للمرأة من خلال برنامج أنا أحب جدة شاركينا لحظة المشي من أجل البيئة ” والذي تتبناه محافظة جدة ضمن البرنامج الوطني للبيئة والتنميه المستدامه لتوعيه وتطوير وغرس ثقافة السلوكيات الايحابيه لافراد المجتمع.

ويتضمن البرنامج ايضا فعاليات عديده ومستدامه ستشهدها هذه المدينة الساحرة الرابضه على ساحل البحر الاحمر.

ويسعى البرنامج الذي يقام لاول مرة على مستوى المدن والمحافظات السعودية لدمج الرياضه والترفيه والبيئة في بوتقه واحدة لابراز الدور الاهم للمراة السعودية وتميزها وتفردها كونها ربة الاسرة في غرس مفاهيم ثقافة المشي والمحافظه على البيئة
الجدير بالذكر : أن فعالية المشي الأخضر أو المشي من أجل البيئة أحد برامج النمو المستدام من أجل تحقيق شعار أنا أحب جدة.

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

ساعة الملك عبد العزيز في مقدمة القطع النادرة لمزاد نفائس الثاني في مملكة البحرين

إنماء – البحرين: ستكون ساعة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة العربية السعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *