الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / الهلال الاحمر الإماراتي يدعم مالي بطائرة مساعدات غذائية

الهلال الاحمر الإماراتي يدعم مالي بطائرة مساعدات غذائية

إنماء – الإمارات المتحدة:

بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات المتحدة – حفظه الله -، وصلت إلى العاصمة باماكو طائرة تحمل 100 طن من المواد الغذائية، لدعم الأوضاع الإنسانية في مالي.

ويتزامن تقديم هذه المعونات التي تأتي بدعم من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مع زيارة وفد رفيع إلى مالي، برئاسة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

بمتابعة قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سموّ الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام، رئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، خصّصت الطائرة التي نقلت المواد التي وفرتها هيئة الهلال الأحمر، من مخزونها الاستراتيجي، من المواد الإغاثية في جبل علي.

ويزور وفد من الهيئة مالي للاضطلاع بعدد من المهام الإنسانية، بالإشراف على توزيع المواد الغذائية على المحتاجين في الأحياء الفقيرة.

كما يدرس الوفد الظروف الإنسانية السائدة حالياً على الساحة المالية، والتعرف إلى احتياجاتها المستقبلية الإنسانية والتنموية.

وأكد محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن دعم الإمارات للأوضاع الإنسانية في مالي يأتي امتداداً لنهج الدولة وقيادتها الرشيدة في الوقوف إلى جانب الدول الشقيقة والشعوب الصديقة في كل مكان، وأي زمان، دون النظر إلى أي حسابات غير إنسانية. كما تأتي تعزيزاً لمبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية على الساحة المالية التي لم تتوقف على مدار السنوات الماضية.

وقال الفلاحي إن برنامج الهلال الأحمر الحالي في مالي يجد الاهتمام والمتابعة من سموّ الشيخ حمدان بن زايد، مشيراً إلى أن سموّه على تواصل مستمر مع مجريات الأحداث والأوضاع الإنسانية على الساحة الخارجية ويتابع جهود الهيئة ومبادراتها الرامية إلى تخفيف وطأة المعاناة عن كاهل الفئات والشرائح الضعيفة في المناطق والساحات الهشة.

وأعرب عن تثمين الهيئة للشراكة بينها وبين المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، برئاسة سموّ الأميرة هيا. مؤكداً أن التعاون بين الجانبين يعزز دور الإمارات في المجالات الإنسانية والتنموية إقليمياً ودولياً.

عن أريج القاسمي

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *