الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / 1250 زائرة لمعرض “الطالبة والأسر المنتجة” بجامعة جدة

1250 زائرة لمعرض “الطالبة والأسر المنتجة” بجامعة جدة

أحمد باشميل – جدة:

دشنت عميدة شطر الطالبات بجامعة جدة الدكتورة نجلاء بنت يوسف أبو زنادة، معرض “الطالبة المنتجة والأُسر المنتجة” في عامه الثالث الذي نظمته الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات، يومي الأربعاء والخميس، على فترتين صباحية ومسائية بقاعة بلاتسو، وذلك بحضور عدد من وكيلات ومنسوبات الجامعة؛ حيث يُعد هذا المعرض ضمن المبادرات التي تقدمها الجامعة في الخدمة المجتمعية.

وأوضح عميد عمادة شؤون الطلاب بجامعة جدة الدكتور هاشم بلخير، أن المعرض يأتي انطلاقًا من أهداف الجامعة في تأهيل الطالبات وتمكينهن اقتصاديًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا، ودمجهن بسوق العمل من خلال إتاحة الفرصة لمشاركة الأُسر المنتجة بالمعرض لاكتساب الخبرات والمهارات العملية، وتحقيقًا لدورها الاجتماعي كطالبة منتجة، ودورها الريادي كطالبة مستثمرة قادرة على تسويق منتجاتها.

وأبانت وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات الدكتورة نسرين سبحي، أن المعرض أتى ليكمل الدور الذي تقوم به العمادة لإكساب الطالبات المهارات اللازمة التي تمكّنهن من تحقيق أهدافهن واستثمار طاقاتهن نحو ريادة الأعمال، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني وفق تطلعات رؤية ٢٠٣٠.

وبلغ عدد المشاركات في المعرض “٦٠” مشاركة ما بين طالبات وأُسر منتجة في أقسام متنوعة شملت: قسم الأزياء، قسم المجوهرات، قسم التجميل، قسم التغذية، قسم الأعمال اليدوية، إلى جانب الفعاليات المصاحبة: حفل الافتتاح، مسابقة المواهب، تكريم أفضل المشاركات في المعرض.

وشهد المعرض إقبالًا كبيرًا؛ حيث بلغ عدد الزائرات “١٢٥٠” من خلال زيارات المدارس الحكومية والأهلية وعدد من الجامعات الحكومية.

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

تنمية المجتمع تحتفي بالشباب

عهود أحمد- دبي: نظمت هيئة تنمية المجتمع بدبي اليوم مبادرة “حديث المجتمع “تهدف إلى إحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *