الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / هكذا احتفلت مواطنات باليوم العالمي للمرأة بجدة

هكذا احتفلت مواطنات باليوم العالمي للمرأة بجدة

أحمد باشميل – جدة :

احتفلت مجموعة من الفتيات السعوديات باليوم العالمي للمرأة، على طريقتهن الخاصة من خلال الركض داخل أحياء جدة التاريخية، وقد ركضت الفتيات وهن مبتسمات ومرتديات عباءات رياضية، وهرولن عبر الأزقة التراثية الهادئة.

ووفقا لـ”العربية”، فقد صرحت المشاركات بأن البرنامج جاء بعد اتخاذ المملكة العديد من القرارات الداعمة لممارسة المرأة للرياضة، وإصدار حزمة من القرارات الرياضية المشجعة للمرأة السعودية، فالسماح للعوائل والسيدات بدخول الاستاد الرياضي، واستحداث قسم نسائي في الهيئة العامة للرياضة ترأسه الأميرة “ريمة بنت بندر” في منصب وكيل للرئيس لقسم نسائي في الهيئة العامة للرياضة، هي خطوة هامّة تؤكد توجه الجهات الرسميّة في المملكة إلى إعطاء رياضة النساء حيزاً من اهتمامها، من خلال الهيئة العامة.

كما أصدر وزير التعليم قراراً يقضي بالبدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتباراً من العام الدراسي المقبل، والعديد من المشاركات الدولية للمرأة السعودية في المحافل الرياضية، ويأتي هذا الحديث بعد أيام من مشاركة أكثر من 1500 سيدة في ماراثون نسائي، أقيم ولأول مرة في #السعودية بمحافظة الأحساء.

وقالت سما، وهي طالبة جامعية شاركت في الركض: “كل شيء سيتغير بالنسبة للنساء السعوديات”، وتدرس سما في مجال السينما.

وقالت ياسمين حسين، وهي عضو في مجموعة (بليس رانرز)، التي نظمت الحدث: إن الهدف من البرامج تقديم رسالة للنساء نود أن نبعث بها للسيدات، فحواها تعالوا، لستن وحدكن، سنحقق هذا معاً.

2ace12c6-f000-437c-a583-5aa86baf71cc 72777918-c282-490f-a453-62f31a56a187

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

تنمية المجتمع تحتفي بالشباب

عهود أحمد- دبي: نظمت هيئة تنمية المجتمع بدبي اليوم مبادرة “حديث المجتمع “تهدف إلى إحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *