الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / (جود) تطلق برنامج نهضة إنسان لأسرها المستفيدة

(جود) تطلق برنامج نهضة إنسان لأسرها المستفيدة

إنماء – الدمام:

اطلقت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام اليوم السبت الموافق ١٠ مارس ٢٠١٨ م، برنامج نهضة إنسان والمقام في مقر الجمعية، ويستمر لمدة ٦ أسابيع على التوالي.

وأن البرنامج مجاني مقدم لأكثر من١٤٠ فرد من أسر الجمعية حيث يهدف الى المساهمة في الحد من البطالة، والتسرب الدراسي، ورفع مستوى الوعي المعرفي والثقافي، ويستهدف البرنامج ذوي فئة الدخل المحدود عبر برنامج : تأهيلي، وتطويري، وتحفيزي، واستشاري، يهدف لإكسابهم عدد من المهارات الحياتية الضرورية.

وتتكون فكرة البرنامج الى جلسات بقيادة المدربين ذوي الخبرة، حيث ينقسم الى ثلاث مسارات منها: المسار التأهيلي وهي خاصة بالوالدين، والمسار التطويري وهي خاصة بالفتيات والشباب، والمسار التحفيزي وهي خاصة للأطفال.

وقد ذكرت رئيسة مجلس إدارة جمعية جود أ.الجوهرة المنقور أن من أهداف الجمعية بناء شخصية المواطن السعودي الفعال والايجابي الذي يساهم في بناء اقتصاد قوي لوطننا الغالي.

وأضافت أن هذا البرنامج يحقق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المعرفي والثقافي والفكري والاجتماعي والمعنوي لجميع أفراد الأسرة وإكسابهم عدد من المهارات.

من جهتها أكدت أ.هناء القاضي عضو مجلس ادارة جمعية جود والمشرفة على البرنامج، أنه حلم تحقق حيث منذ زمن بعيد راودني حلم تدريب جميع افراد أسر الجمعية، ولكن حلمي يتوقف عند التفكير بآلية التنفيذ واستصعاب تنفيذ الفكرة، ولا عجب فهو تفكير فردي الى أن تقدم في صيف العام الماضي فريق (مبادرة نهضة أمة) والفائز في جائزة برنامج أيامن بلس – مؤسسة غدن للاستشارات وبناء القدرات على مستوى المنطقة الشرقية.

وأضافت أن الفريق قام بعرض مبادرته على الجمعية، فرحبت الجمعية بالمبادرة كعادتها في تشجيع الشباب ودعم المبادرات المجتمعية، وعملنا عليها مع صاحبة المبادرة : إبتهال الحربي، وموظفات الجمعية بما يتناسب مع أهدافنا واحتياج أسرنا.

وتواصل بأنه تم تغيير مسماه الى (نهضة إنسان)، فنحن نسعى الى النهضة بأسرنا المستفيدة بكامل أفرادها توعوياً ومعرفياً وثقافياً عبر تحفيزهم للانضمام لهذا البرنامج، لتتحول من أسرة مستفيدة الى أسرة رائدة ومتمكنة تفخر بوطنيتها ويفخر بها الوطن، ثم أنه سيتبع هذه المرحلة طور ثاني ومهم وهو قياس الأثرعلى نفس الأسر المتدربة.

وتختم بأن الحلم مازال مستمراً في الكبر كماً وكيفاً فنحن العام القادم سنستمر في تطوير أسرنا وسنعمل على استقطاب أسر من جمعيات أخرى بإذن الله، سائلين المولى التوفيق وان يحقق البرنامج أهدافه المبتغاه.

0f17b78b-9d2e-4d03-a033-66cdecc23d4b2df5fef0-db9a-49b3-8921-b61211190d89ace173c5-0524-4b59-83db-ced45ed82f23

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *