الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / خادم الحرمين يرعى مؤتمر نزاهة الدولي الثالث

خادم الحرمين يرعى مؤتمر نزاهة الدولي الثالث

إنماء – واس:

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، تحت عنوان “حماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة” والذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في الفترة من 18-19 رجب 1439، الموافق 4-5 أبريل 2018 في الرياض.

ويتناول المؤتمر الذي يشارك فيه مختصون وخبراء في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من داخل المملكة وخارجها، من خلال عدة جلسات مفتوحة وورش عمل محاور تتعلق بحماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة، والتجارب الدولية في برامج الخصخصة.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» الدكتور خالد المحيسن، أن المؤتمر يأتي ضمن جهود المملكة المستمرة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد على المستويين المحلي والدولي بما يتوافق مع رؤيتها 2030، وحرص المملكة على مشاركة المجتمع الدولي اهتمامه في تعزيز الجهود المبذولة للإسهام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، والاستفادة من خبرات الدول، والمنظمات الدولية، وسعي المملكة لتفعيل شراكتها الدولية الخاصة بالاتفاقات في هذا المجال وفق مبادئ القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تضمنت تنظيم الدول الأطراف المؤتمرات الإقليمية والدولية لتعزيز التعـاون وتبادل الخبرات.

ويهدف المؤتمر إلى رفع الوعي بأهمية حماية النزاهة ومكافحة الفساد، ومناقشة أثر برامج الخصخصة في الحد من ممارسات الفساد.

ويأتي إمتداداً للمؤتمر الدولي الأول والثاني لنزاهة اللذين عقدا في عامي 2015، و2017، وشارك فيهما نخبة من الخبراء والأكاديميين المتخصصين من داخل وخارج المملكة.

على صعيد آخر، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة إلى رئيسة جمهورية موريشيوس، أمينة غريب فقيم، بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.

عن نورة العرفج

شاهد أيضاً

فنون أبها تحتفل مع الفنانين باليوم الوطني

 إنماء – أبها: شاركت جمعية الثقافة والفنون في أبها في فعاليات الإحتفال باليوم الوطني 88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *