الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / صدور العدد السابع من مجلة “معكم الإنسانية”

صدور العدد السابع من مجلة “معكم الإنسانية”

عبدالله العمري – متابعات:

صدر مؤخراً العدد السابع من مجلة معكم الورقية والتي تحمل الترخيص رقم (370) وتصدر عن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وحمل العدد الكثير من الموضوعات ذات التوجه والاهتمام الإنساني المشترك، والتي تعني بحراك المنظمة في العمل الإنساني والإغاثي الذي ينطلق من مقرها بالرياض بالتنسيق والتعاون مع مكوناتها من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في الدول العربية.

وتناول العدد أهم الموضوعات على الساحة، إذ شهد تغطية منتدى الرياض الإنساني الدولي كإحدى منصات العمل الإنساني الجديدة، وتناول تفاصيل الأوضاع الإنسانية والتي تجد اهتمام جمعياتها الوطنية في سوريا والصومال والعراق وليبيا والسودان واليمن، كما أفردت المجلة مواضيع مهمة أخرى تناولت جوانب الإعلام الإنساني، والتطوع، والقانون الدولي الإنساني، والروابط العائلية، كما تناول أخبار الجمعيات الوطنية في العالم العربي وحراك اللجنة الدولية للصليب الاحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

كما أفردت المجلة قسماً بعنوان “العظماء” حمل قصص عن متطوعين فقدوا حياتهم وهم يؤدون أعمالهم التطوعية، كما أستضاف العدد محمد عمر مخير النائب السابق في المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي “مينازون” في بيروت، فيما كانت الأردنية ليلى طوقان شخصية العدد.

إلى ذلك رصدت المجلة حراك مركز الملك سلمان للإغاثة في أربع دول عربية داخل النطاق العربي للمنظمة بالإضافة إلى مواضيع ذات علاقة بالمعرض الأخير للإغاثة والتطوير “ديهاد” الذي أستضافته الإمارات.

يشرف على المجلة التي ترعاها مجموعة سكوب الإنسانية، الدكتور صالح بن حمد السحيباني الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، ويرأس تحريرها الأستاذ أحمد أبوحسان، فيما توزع مجاناً ولا تباع، ويمكن متابعة العدد الذي يقع في (100) صفحة إلكترونيا من خلال الرابط http://www.maacom.org/archives-maacom/n7.pdf.

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

منى أبو سليمان تنظم مٌبادرة “يوم للعطاء “في العيد الوطني

أميرة الأحمري  –  أبها :   أمتدت مسيرتها الإعلامية نحو ١٦ عاماً، كما أنها أول مذيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *