الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مكتبة الملك فهد الوطنية تشارك في معرض الكتاب تحت #ذاكرة_وطن

مكتبة الملك فهد الوطنية تشارك في معرض الكتاب تحت #ذاكرة_وطن

واس – إنماء :

تشارك مكتبة الملك فهد الوطنية تحت شعار ( مكتبة الملك فهد الوطنية.. ذاكرة وطن)، في معرض الرياض الدولي للكتاب ، حيث سيتضمن جناح المكتبة إضافة إلى منشوراتها التي وصلت ما يقارب ٤٠٠ إصدار ، صورا تاريخية قديمة لمدينة الرياض اختيرت بعناية من أرشيف المكتبة الذي يحتوي على أكثر من 75 ألف صورة .

وحرصت المكتبة على الاحتفاء بضيف الشرف ( الإمارات العربية المتحدة ) على طريقتها الخاصة، من خلال معرض للصور التاريخية تحت عنوان ( السعودية والإمارات علاقة تاريخية متجددة وإستراتيجية بأسس راسخة )، تم انتقاء ما يقرب من الخمسين صورة ذات دلالات تاريخية مهمة عن علاقات السعودية والإماراتية ، لتزين جدران بهو كبار الشخصيات، كما ستعرض نماذج لأهم المخطوطات لديها ونماذج أخرى لأوائل المطبوعات السعودية .

وستقوم المكتبة بتوزيع نسخاً منتقاة من الصور التاريخية القديمة المأخوذة من أرشيفها الوطني، حيث أوضح أمين عام المكتبة محمد بن عبدالعزيز الراشد أن مشاركة المكتبة في معرض الرياض الدولي للكتاب وغيره من المعارض الدولية والداخلية، يأتي في إطار اهتمام المكتبة بإيصال رسالتها المتمثلة في التعريف بدورها الريادي في مجال اقتناء الإنتاج الفكري السعودي وتنظيمه وضبطه وتوثيقه.

كما تهدف إلى تعريف الباحثين والدارسين بإصداراتها المنتظمة في علم المكتبات والمعلومات ، إذ تعد مكتبة الملك فهد الوطنية واحدة من أهم الناشرين في مجال المكتبات والمعلومات في العالم العربي.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

ساعة الملك عبد العزيز في مقدمة القطع النادرة لمزاد نفائس الثاني في مملكة البحرين

إنماء – البحرين: ستكون ساعة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة العربية السعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *