الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “شرطة جدة” تطلق “كن حريصًا” ضمن فعاليات “كيف نكون قدوة؟”

“شرطة جدة” تطلق “كن حريصًا” ضمن فعاليات “كيف نكون قدوة؟”

براءة حلواني – جدة:

أطلقت شرطة محافظة جدة مبادرة “كن حريصًا”، التي تقدمها شرطة منطقة مكة المكرمة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة؟”، وتوجَّه لأفراد المجتمع كافة للعمل على توعيته وتثقيفه، ورفع الوعي الأمني لديه.

ودعت شرطة محافظة جدة إلى ضرورة الاهتمام بحماية الممتلكات، والحفاظ عليها من خلال تلك المبادرة التي تهدف إلى تنمية الوعي الأمني، والحد من الجرائم. وقد استهدفت المبادرة أربع قضايا، هي: سرقة السيارات، سرقة المنازل، سرقة عملاء البنوك والجرائم المعلوماتية.

ونفذت شرطة محافظة جدة المبادرة التوعوية تحت عنوان “كن حريصًا” بهدف التركيز على توعية المجتمع بضرورة حماية ممتلكاتهم من السرقة، وذلك بإحكام إقفال السيارات عند وقوفها، وعدم التهاون بتركها مفتوحة؛ إذ إن الثواني القليلة قد تفرق كثيرًا – لا قدر الله -.

كما أن التأكد دائمًا من إحكام إغلاق المنازل قبل الخروج منها يعمل على الحفاظ على الممتلكات. وكذلك عدم ترك المقتنيات الثمينة والمبالغ المالية داخل السيارات والمنازل في مواقع ظاهرة؛ حتى لا تحفز الخارجين عن النظام على سرقتها. والحرص على عدم إظهار الأموال للعامة بشكل لافت عند نقلها أو صرفها من البنوك أو أجهزة الصراف الآلي؛ إذ يعتبر ذلك خطأ جسيمًا، واستهتارًا بأبسط قواعد المحافظة على الملكية، وأحد أهم وأبرز الأسباب التي تشجع ضعاف النفوس على ارتكاب جرائمهم.

وأصبحت الجرائم الإلكترونية ضمن الجرائم التي يعاقب عليها النظام، مثل الابتزاز أو التشهير أو انتحال الشخصية.

ودعت شعبة العلاقات العامة بشرطة محافظة جدة التي أطلقت الحملة بالمحافظة إلى رفع الوعي الأمني، والحرص على نشر ثقافته بين أفراد المجتمع.

وكانت شعبة العلاقات قد نشرت الكثير من النصائح عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام؛ لمنع تلك الجرائم التي تمس أمن المجتمع، وتؤثر على سكينته وأمنه وأمانة.

وستعرض المبادرة في الأماكن العامة والمنتزهات وبرج طريق الملك والمجمعات التجارية في الشاشات الإلكترونية.

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

تنمية المجتمع تحتفي بالشباب

عهود أحمد- دبي: نظمت هيئة تنمية المجتمع بدبي اليوم مبادرة “حديث المجتمع “تهدف إلى إحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *