الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / العيادةيطلق فعاليات منتدى النحالين الوطني بالطائف

العيادةيطلق فعاليات منتدى النحالين الوطني بالطائف

عبدالله العمري – الطائف : 
نيابة عن وزير البيئة والمياه والزراعة، افتتح وكيل الوزارة للزراعة المهندس احمد العيادة صباح اليوم الأربعاء فعاليات منتدى النحالين الوطني بفندق انتركونتيننتال بمحافظة الطائف، والذي تنظمه الوزارة على مدى يومين.

وبين وكيل الوزارة للزراعة المهندس احمد العيادة ان هذا المنتدى يهدف إلى مناقشة جميع مايهم النحالين ووضع الخطط التطويرية للنحالين في المملكة والعمل على صناعة النحل والدورات لهم للاستفادة وهناك دراسات في كيفية زيادة الانتاج للعسل بطرق صحيحة وعلمية، بالإضافة الى الالتقاء بالباحثين والمختصين ومربي النحل للوصول للأهداف المنشودة وإيجاد الحلول التي تواجهم، مشيراً ان الوزارة وضعت نصب اعينها رؤية 2030 وكذلك استغلال الموارد الطبيعية في مشروعتها ومبادراتها التطويرية.

وقال مدير الزراعة والمياه بالطائف المهندس حمود الطويرقي ان المحافظة تتميز تاريخيا بالموارد الطبيعية والزراعية الجذابة لتربية النحل وإنتاج العسل، كما ان هذا المنتدى تسعى من خلاله الوزارة الى تطوير النحل ومنتجاته في المملكة العربية السعودية حتى يتيح فرصة عمل اكثر من خلال ماتوليه حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من تشجيع هذا المنتج.

مقدماً شكره لوزير البيئة والمياه والزراعة على اختياره مدينة الطائف لإقامة هذا المنتدى ايمانا منه بأهمية تربية النحل وإنتاج العسل كمورد اقتصادي هام ضمن الموارد الزراعية المختلفة التي تسهم في الاقتصاد الوطني ضمن رؤية 2030م.

من جهته قال رئيس جمعية النحالين في الطائف مقبول الطلحي ان المنتدى يهدف الى حماية وصناعة النحل والنحالين والعمل على تطوير ووضع الخطط والبرامج التطويرية وكذلك رفع مستوى الانتاجية وتدريب النحالين والشباب، وكذلك الحفاظ على سلالات النحل والحد من الاستيراد، كذلك اقامة مهرجانات ومسابقات محلية للعسل ودعم النحالين في المؤتمرات وإقامة المنتدى كل عام.

واضاف الطلحي أن محافظه الطائف تمتلك اجود انواع العسل ودليل ذلك حصول العديد من نحالين الطائف على مراكز متقدمة في المسابقات الدولية الخاصة بالعسل، مؤكداً أن جمعية الطائف تبذل جهود جباره في الارتقاء بالنحل والاعسال ودعم النحالين امتداد لدور الوزارة ودعم روية المملكة.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة وجمعية النحالين بالطائف وعدد من الجمعيات بالمملكة أقامت اجنحة للمشاركين لتعريف الزوار على ما يقدم في هذا المجال.

22e0ef20-cde2-48e6-a53d-b583f6eb4aed

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

458566A3-C3A8-45ED-854E-9D21C8C61C48

صيف عنيزة يجسد السياحة البيئية في جادة الحاجب

غدير الحريّص – عنيزة : على أرض مساحتها أكثر من مليوني متر مربع انطلق مهرجان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *