الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / كتابي كان بين أفضل 5 مبادرات أندية قراءة في المملكة

كتابي كان بين أفضل 5 مبادرات أندية قراءة في المملكة

ساره الشريهي – الرياض:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين انطلق مساء الأمس الاربعاء 26 جماد الثاني معرض الرياض الدولي للكتاب فيدورته الحالية بعنوان الكتاب مستقبل التحول في مقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 14 وحتى 24 مارس 2018.

ونيابة عن سموه افتتح  المعرض معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، وضيف الشرف لهذا العام دولة الأمارات العربية المتحدة بحضور وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي.

وصحب الأفتتاح تكريم المبادرات الشبابية و إعلان عن الفائزين بجائزة أندية القراءة الافضل في المملكة، وكتابي كان بين أفضل خمس مبادرات. وتم تكريم الفائزين بحضور معالي وزير الثقافة والاعلام ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وزيرة الثقافة الإماراتية: المملكة والإمارات بلد واحد، تجمعنا جذور واحدة وتوحدنا رؤية مشتركة.. ونعمل دائما بمقولة الشيخ زايد أن الإمارات والسعودية قلبا وقالبا معا والمصير واحد.

وزير الثقافة والإعلام: يأتي اختيار الإمارات ضيفا للشرف تجسيدا للعلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين وترسيخا للروابط التاريخية بينهما، وللإرث العربي والإسلامي الكبيرين..

مدير نادي كتابي عبالله الحواس لإنماء، كتابي هو نادي شبابي ثقافي انطلق في ٢٠١٣  من المملكة العربية السعودية لكل العقول ويُعنى بالثقافة والمعرفة، يعتبر المحضن الشبابي التطوعي الأبرز للقرّاء في المنطقة يهتم بتنوع أنشطته لتشمل كلا الجنسين ويهدف إلى بناء مجتمع معرفي مثقف.
ويقدم النادي برامجه ضمن عدة مسارات: مسار الأمسيات، مسار النقاشات، مسار الدورات العلمية والمسار الالكتروني، كما يحتضن النادي عدد من المبادرات: مبادرة طفلي يقرأ، مبادرة الكتاب الزاجل ومبادرة القراءة الجماعية.

أضاف الحواس أن اسباب فوز المبادرة يعود إلى أن العمل الدؤوب والشغف المتقد الذي يشحذ الهمم ويجعل من نشر ثقافة القراءة مشروع حياة. بالاضافة الى العمل المؤسسي الذي يضمن استمرارية المنظمة واستدامتها. فالكتاب استثمار لا يخسر أبداً.

أختتم الحواس: سيواصل كتابي مسيرته وهدفه السامي بنشر ثقافة القراءة في اوساط المجتمع. فمحور الثقافة مهم في بناء المجتمعات وهو أحد محاور رؤية المملكة ٢٠٣٠. فالكتاب هو مستقبل التحول كما هو شعار معرض الرياض الدولي للكتاب. ومعدلات القراءة في الوطن العربي في ازدياد لكننا بالحاجة الى المزيد من التحفيز للمعرفة ومواصلة العمل لجعل القراءة عنصر أساسي في منظومة بناء الانسان.

عن سارة الشريهي

شاهد أيضاً

اختتام الأنشطة الصيفية لأطفال لجنة التنمية الاجتماعية بأبها

أميرة الأحمري – أبها:  أختتمت  لجنة التنمية الاجتماعية بأبها بحي المنهل فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *