الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق اول ايام حملة “رئتك حياتك2”

انطلاق اول ايام حملة “رئتك حياتك2”

أحمد باشميل – جدة:

سيرا على خطى حملة “رئتك حياتك1” والتي سلطت الضوء على تخصص العلاج التنفسي، تستكمل المسيرة بحملة تهدف إلى التوعية بأهمية التأهيل الرئوي.

أطلقت يوم الأمس الأربعاء جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجدة حملة “رئتك حياتك2” تحت تنظيم النادي الطلابي بكلية العلوم الطبية للطالبات وبالتعاون مع شطر الطلاب، وذلك في العيادات الخارجية لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة.

وحضر للافتتاح كل من رئيس قسم العلاج التنفسي في مستشفى الحرس بجدة الاستاذ عبدالسلام الزهراني و رئيس قسم العلاج التنفسي بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الاستاذ رائد الزهراني، و أبدى كلاهما إعجابه بالجهود المبذولة و أثنوا على كل من ساهم في نجاح هذه الحملة.

وتتمحور الحملة حول مراكز إعادة التأهيل الرئوي، وتتكون من عدة أركان تحاكي ما بداخل المركز من بداية دخول المريض حتى الانتهاء منه.

وتهدف الحملة لتوعية المجتمع بجميع النواحي المتضمنة بمجالات العلاج التنفسي وشرحها بطريقة متكاملة، وتنمية مهارات التفكير والابداع والمهارات الاجتماعية لدى الطلاب وتوجيه هذه المهارة نحو المجتمع وتوعيته بالإضافة لتنمية القدرات العلمية للطلاب.

وتهدف الحملة كذلك إلى توعية المجتمع عن الأمراض التنفسية المزمنة التي تستدعي التحاقهم ببرنامج التاهيل الرئوي، ومحاكاة برامج التأهيل الرئوي وتبسيط مفهومها للمجتمع، وكذلك تعزيز دور الجهات الحكومية والقطاع الخاص لأهمية ومنافع التأهيل الرئوي بالإضافة لرفع مستوى الثقافة العامة فيما يخص التأهيل الرئوي لدى المجتمع.

وقد تكلل اليوم الأول من الحملة بالنجاح بجهود الطلاب والطالبات و انعكس هذا النجاح بانبهار الجمهور الحاضر والمستمع بالمعلومات والانشطة المقدمة.

img-20180314-wa0105

img-20180314-wa0104

img-20180314-wa0092

img-20180315-wa0003

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *