الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الهاجري يكرم فريق الدراسات و يشيد بمشاركة جامعة بيشة

الهاجري يكرم فريق الدراسات و يشيد بمشاركة جامعة بيشة

حسن آل ناحي -عسير:

التقى مدير تعليم بيشة نايف بن سلطان الهاجري صباح اليوم أعضاء فريق الدراسات و البحوث بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بيشة و مستشار مدير التعليم أ.أحمد الشمراني رئيس الفريق، واستعرض معهم نتائج وتوصيات 4 دراسات بحثية لقياس أثر عمليات التعليم و التعلم في الميدان، مؤكدا على أن نتائجها ستكون خارطة طريق نحو تحسين عمليات و إجراءات إدارة التعليم و قد بدأ العمل بمخاطبة مكاتب التعليم لتنفيذ تلك التوصيات و التركيز على غرفة الفصل و ما يتلقاه الطالب و الطالبة من تعليم و أنشطة، مشيدا بجهود فريق الدراسات وتعاون جامعة بيشة .

 و في نهاية اللقاء كرم الهاجري أعضاء الفريق وهم “من جامعة بيشة د. رجب السيد عبدالحميد الملهي ، د. سعيد حامد محمد يحيى ، د. طارق محمد فتحي الجلالي ، د. هيثم الطوخي ، و من إدارة التعليم أ.علي حسن الشهري ,أ.محمد مقبل المنيعي, د.محمد عبيد السعدي ,أ.أحمد هادي الشهري ,أ.مفلح سالم ربيعان المعاوي و مدير مركز التميز أ.منيس الرفاعي , وقدم مدير التعليم تكريما خاصا لرئيس الفريق مستشار مدير التعليم أ.أحمد الشمراني نظير جهوده في رئاسة الفريق .

من جهة أخرى كرمت مساعدة مدير التعليم أ.فاطمة الشهراني في اليوم نفسه عضوات الفريق في قطاع تعليم البنات أ.عزة محمد محمود الغامدي , أ.عهود عبدالله الغامدي , أ.سهام عبدالرحمن الاكلبي ,أ.مشاعل محمد غرم ملحان .

وكان فريق الدراسات و البحوث بإدارة تعليم بيشة لقياس أثر العمليات و البرامج و الشراكات و الخطط قد أنهى تطبيق أربع دراسات بحثية شخصت الواقع عبر عينة بحث بلغت أكثر من (7000) طالباً وطالبة ومعلماً ومعلمة وقائدا وقائدة و ولي أمر

من جانبه أوضح رئيس فريق الدراسات و البحوث بالإدارة مستشار مدير التعليم أ.أحمد الشمراني أن الفريق بذل جهود كبيرة حتى ظهر المنتج النهائي لهذا العمل بتوصيات واقعية أثمرت عن  الدراسات الأربع التي بحثت أثر البرامج التدريبية والمحاضرات وورش العمل بتعليم بيشة على الطلاب والمجتمع المحلي , و أثر عمليات التعليم والتعلم على تعلم وتحصيل الطلاب وسلوكياتهم , و أثر الشراكة بين إدارة التعليم بمحافظة بيشة وبعض الجهات الحكومية والأهلية .

كما بحثت الدراسة الرابعة أثر تطبيق الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للإدارة على جودة الأداء والعاملين والطلاب والمجتمع المحلي وقدم الشمراني شكره لكل من مدير التعليم و مساعديه و مديري الأقسام و رؤساء ورئيسات الأقسام و مديري مكاتب التعليم على تعاونهم مع الفريق .

عن حسن آل ناحي

شاهد أيضاً

اختتام الأنشطة الصيفية لأطفال لجنة التنمية الاجتماعية بأبها

أميرة الأحمري – أبها:  أختتمت  لجنة التنمية الاجتماعية بأبها بحي المنهل فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *