الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / طيب : العطاء الفكري والإبداعي يتواصل من أجل جدة لتكون عالمية

طيب : العطاء الفكري والإبداعي يتواصل من أجل جدة لتكون عالمية

محمود حميد – جدة:

بهذه الكلمات الأربعة وصف معالي الدكتور أسامة طيب رئيس اللجنة الإشرافية لجائزة جدة للإبداع التي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة في واحدة من أهم المبادارات الوطنية التي تأتي ضمن رؤية التحول الوطني 2020 وصولًا إلى رؤية المملكة 2030 التي نصت على دعم الإبداع والمبادرات الوطنية من أجل وطن جميل .
وقال معالي الدكتور أسامة طيب : أن تتويج الفائزين الخمسة رسخت منهجاً فريداً في تجسيد التطور الذي تعيشه مدينة جدة حتى باتت اليوم مصدر إشعاع وفكر وثقافة وفن وإبداع .

وبين : أن جائزة جدة للإبداع في النسخة الأولى هي بداية الرحلة في فكر ومخيلة أمير جدة وفارسها الأمير مشعل بن ماجد الذي حث كافة القائمين على الجائزة أن تكون على أعلى دقة من المعايير والكفاءة من أجل نيل هذه الجائزة .
وشدد على أن توجيهات سموه الكريم نصت على أن تكون الجائزة واحدة من أفضل وأقوى الجوائز التي لا تمنح إلازلمن قدم نماذج إبداعية حققت لهذه المدينة الريادة من بين منظومة المدن السعودية إلى جانب وجود النموذج الأمثل في كل ما يحقق لهذه المدينة التفوق والتطور .

وأستشهد معالي الدكتور أسامة طيب : رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة بما قاله : سمو الأمير مشعل بن ماجد من أن ثروة المبدعين الفكرية تصب في تنميةالوطن وأن جائزة جدة للإبداع تستند في أهم مقوماتها على الفكر والإبداع الإنساني في جميع المجالات .. وتتجسد نتائجها وثمارها في شتى مناحي الحياة .من خلال التطبيق العملي لعناصر رؤية المملكة ٢٠٣٠ أن العطاء الفكري والإبداعي يتواصل من أجل أن تكون جدة في منظومة المدن الإبداعية على الخارطه العالمية
ورفع طيب : آسمى آيات الشكر لسمو محافظ جدة الذي كان يتابع أولًا بأول أعمال الجائزة ولجانها وهيئة التحكيم والمساهمين والمشاركين فيها .

وقال معاليه : إن نظرة واحدة على أكثر من 320 مرشح للجائزة أمر يدل على أن جدة لها مكانة في قلوب سكانها ومحبيها ومبدعيها. لافتًا إلى أن : عظمة الأمم لا تقاس بما تملكه من وسائل الحضارة المادية، وإنما تقاس بمواقفها الإبداعية و الإنسانية والثقافية التي تخلق الأنموذج في البناء الحضاري وأن جائزة جدة للإبداع تحتفي بكل من قدم لجدة بصمة إنجاز ولحظات تجلي .
راجيًا أن تكون جائزة جدة الإبداعية العام القادم أكثر شمولية من خلال تعدد فروعها ومجالاتها .
وأكد أن جدة ليست مدينة المنتديات والمؤتمرات فقط وإنما هي مدينة الإبداع والجمال والبهاء والاثراء الحضاري والثقافي والعلمي .

عن محمود حُميــد

شاهد أيضاً

معنفات مبدعات يزرن جناح أدبي أبها في معرض الكتاب

إنماء – أبها: استقبل جناح نادي أبها الأدبي في معرض جامعة الملك خالد للكتاب الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *