الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / معلمة العوامية أفضل مبتكرة على مستوى العالم

معلمة العوامية أفضل مبتكرة على مستوى العالم

إنماء – متابعات :

هنأ مدير عام تعليم الشرقية الدكتور ناصر الشلعان معلمة الفيزياء بالمتوسطة والثانوية الأولى بالعوامية “وجدان الفرج” بحصولها على الجائزة الكبرى في فئة المجموعات المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية، الذي عُقد في سنغافورة والذي اختتم أمس وحضره 300 معلم من 90 دولة حول العالم.

وعبرت المعلمة وجدان الفرج عن شكرها وتقديرها لسعادة مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان على تهنئته لها بهذا الإنجاز العالمي، معتبرة أن هذا التكريم إهداء لكل المخلصين الذين يعملون بجد واقتدار لنهضة التعليم في المملكة والرقي به وبلوغه درجات التميز ورفع علم المملكة عاليًا على منصات التتويج.

وأضافت: لقد كان الفاصل الأكبر هو تقديم مشروع جديد جماعي لم يتم الإفصاح عنه سوى اليوم الأول من حضور المؤتمر، ولا بد من إنجازه وتسليمه اليوم الثاني ليتم تحكيمه قبل موعد الحفل الختامي للمؤتمر. وهذا يعتبر تحدِّيًا أقوى من المشاريع الفردية.

وألمحت إلى أنها قد حرصت من خلاله على توظيف مهارات القرن الواحد والعشرين للطالبات من خلال تجزئة المشكلة الأساسية التي تتم معالجتها من خلال المشروع إلى عدة مشكلات فرعية صغيرة؛ ليسهل بعد ذلك إيجاد الحلول المناسبة لها باستخدام طريقة التعلم بالمشاريع وفق منهجية “STEAM” التي هي مزيج من العلوم والتقنية والهندسة والفن والحساب.

يذكر أن المعلمة “وجدان” قد رشحت من وزارة التعليم للمشاركة في هذا المؤتمر ضمن برنامج “معلم مايكروسوفت الخبير”؛ وهو المؤتمر الذي شهد مشاركة أكثر من ثلاثمئة من أفضل المبتكرين التربويين من تسعين دولة لتبادل الخبرات بشأن كيفية دمج التكنولوجيا في التعليم.

 5aac07541cbef 5aac075588d58

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

458566A3-C3A8-45ED-854E-9D21C8C61C48

صيف عنيزة يجسد السياحة البيئية في جادة الحاجب

غدير الحريّص – عنيزة : على أرض مساحتها أكثر من مليوني متر مربع انطلق مهرجان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *