الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “ضياء الثقافة” تنير ميادين المعرفة في مدارس الرواد الأهلية بحي الروابي

“ضياء الثقافة” تنير ميادين المعرفة في مدارس الرواد الأهلية بحي الروابي

حصة القحطاني – الرياض :

ضمن فعاليات “نافذة نحو الحياة ” أُقيمت مبادرة “ضياء الثقافة” برعاية من مؤسسة آزر، وذلك يوم الأربعاء والخميس الماضي الموافق ١٤-١٥ مارس، للمساهمة في إعداد جيل مثقف من الشباب تكون القراءة أحد الأنشطة الرئيسة في حياته اليومية.

وتضمنت المبادرة تعريف عن أهداف ورسالة المجموعة؛ لتعزيز القراءة المنتجة ونشرها على أوسع نطاق بين فئات التعليم ككل، ولإتاحة المجال لإصدارات الكتّاب الشباب المغمورين والمساهمة في الحراك الثقافي والارتقاء بمستوى الوعي، وأهمية القراءة وتحقيق تبادل الخبرات المعرفية وذلك بهدف تفعيل دور العمل التطوعي في الأنشطة الثقافية والأدبية.

بدأ اليوم الأول بالتعريف بالمبادرة وانطلاقتها وانشطتها على المسرح تضمنت فقرة “ملهمون العطاء” والتي ألقتها المتحدثة الأستاذة / ملاك منصور الغازي.

كما تم تخصيص اليوم الثاني لزيارات المدارس من شرق الرياض وضواحيها لتقديم المبادرة واستقبال انطباعات الزوار بالفعالية.

خلال ذلك تم توزيع كتب على الطالبات بهدف المشاركة في برنامج #إقرأ_لتثري وهي احدى برامج “ضياء الثقافة” والتي قامت فكرتها بأن القيمة التي تدفعها للكتاب هي مشاركتك انطباعك عنه على حساباتك بمواقع التواصل.

واضافت احدى الطالبات المتميزات في مدرسة متوسطة 155 عن مدى حبها للقراءة وتخصيص وقت لها بيومها للوصول الى حد كبير من قراءة الكتب لهذا العام بشتى المجالات، وأوضحت مدى سرورها لمثل هذه المبادرات في نطاق التعليم مما يشكل دعم وتشجيع لهم” .

وفي ختام المشاركة شكرت إدارة المدرسة القائمين على المبادرة بدرع تكريماً لجهودهم والنجاح الذي حققته على مدار يومين مع أمنياتهم للقائمين المزيد من التوفيق والسداد.

الجدير بالذكر ان مبادرة ” ضياء الثقافة” ستحل ضيفه يوم الأحد القادم بأذن الله في جامعة شقراء لمدة 5 أيام مع مجموعه من المبادرات الثقافية لأحياء فعالية ثقافية اجتماعيه.

whatsapp-image-2018-03-17-at-23-38-49-1 whatsapp-image-2018-03-17-at-23-38-50
whatsapp-image-2018-03-17-at-23-38-51 whatsapp-image-2018-03-17-at-23-38-52

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

محافظ عنيزة يستعد للاحتفال باليوم الوطني 88

يوسف العاتي _ عنيزة: عقد محافظ عنيزة ورئيس لجنة التنمية السياحية، سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *