الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية في معرض الرياض الدولي للكتاب

معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية في معرض الرياض الدولي للكتاب

روان الجميل – الرياض :

زار معالي نائب وزير الشؤون الاسلامية و الدعوة و الإرشاد الدكتور توفيق السديري معرض الرياض الدولي للكتاب حيث أبدى إعجابه قائلاً : “إن معرض الرياض الدولي للكتاب لم يقتصر على عرض الكتب فحسب و إنما تعداها ليكون مسرحاً للفكر و الثقافة و الوصل” ، وأثناء تجوله بين ثنايا المعرض أضاف قائلاً ” لفت انتباهي خلال جولتي التي قمت بها، أن الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض لها فائدة عظيمة على الشباب و الفتيات.

و عرج خلال حديثه عن مشاركة جناح وزارة الشؤون الإسلامية في المعرض، موضحًا أن الوزارة تشارك سنويًا في المعرض بهدف التوعية والإرشاد وتوزيع الكتب الشرعية وتعريف الجمهور بالتقنيات الحديثة التي تستخدمها الوزارة في نشر الوعي لدى كافة فئات المجتمع بشكل عام.

الجدير بالذكر أن معالي الدكتور توفيق السديري لم يأتي خالي الوفاض لهذا الصرح الثقافي بل قام بتدشين و توقيع كتابه الجديد “تشخيص الصحوة” الصادر عن دار جداول للنشر حيث قال بأن كتابي جاهز منذ زمن و طُلب مني في معارض عديدة و لكن وددت بأن يكون في معرض الرياض .

احتوى كتاب معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية و الدعوة و الإرشاد على تجربته الشخصية بمعايشة الحركة الإسلامية و رموزها في السعودية منذ أن كان طالباً في المرحلة المتوسطة بداية السبعينات، حيث احتوى الفصل الأول من كتابه على “التفسير السياسي أو المصلحي للدين” ذكر بهذا الفصل الجذور الفكرية للصحوة و كيف نشأت و ماهي النقطة التي تفرقها عن الفكر الإسلامي الوسطي .

أما الفصل الثاني فقد احتوى على الكيفية التي نشأت بها الأفكار الصحوية و كيف جاءت إلى المملكة و استطاعت أن تتغلغل اوساط الشباب السعودي و كيف تمكنت أن تتحرك و تعمل بالرغم من الأزمات التي مرت بها المملكة .

أيضاً وصف معالي الدكتور كتابه بأنه بمثابة الصرخة التي ما كان ليبديها لولا الحاجة إليها كما ذكر في مقدمة كتابه ، حيث كانت معلومات هذا الكتاب حبيسة الأدراج لديه سنين عديدة ، إلا أن “ظروف المرحلة وما يقتضيه الواجب” ألزمته بهذه المراجعة الفكرية المختصرة .

762217

b449efee1d7b2075c16f7506d0d5bcc6

b22bf65d6aed3e0f4180bac77b44596d

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم منظمة الصحة بمأرب

أميرة الأحمري – الرياض:  تستكمل منظمة الصحة العالمية بدعم من ⁧مركز الملك سلمان للإغاثة⁩،  تركيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *