الرئيسية / الأخبار / لقاء تدريبي لمدرسات اللغة العربية للناطقين بغيرها

لقاء تدريبي لمدرسات اللغة العربية للناطقين بغيرها

إنماء – الكويت :

نظم قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام اللقاء التدريبي الثاني لمدرسات اللغة العربية للناطقين بغيرها واللواتي يقمن بالتدريس بجميع الأفرع النسائية. وقد أفادت رئيسة قسم الفصول الدراسية/ لطيفة السعيد بأن الهدف من هذا اللقاء تعريف أعضاء هيئة التدريس بالطرق الحديثة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالإضافة إلى المهارات المرتبطة بعملية التدريس الفعال.

وتابعت: يجب ألا يكون الدارس مستمعاً ومتلقياً للمعلومات فقط بل عليه أن يكون إيجابياً ونشطاً ومشاركاً وباحثاً. وفي هذا اللقاء قدمت مدرسة اللغة العربية للناطقين بغيرها/مرشدة رزوق ورشة عمل للمدرسات تضمنت معايير تعريف المرجعيات الدولية العامة لقياس مستوى اللغة عند المتعلم وهما :معايير المرجع الأوروبي المشترك في تعليم اللغات الأجنبية سيفر CIFR و معايير المرجع الأمريكي ACTFEL .

وأضافت السعيد: كما تم مناقشة أهمية التدريبات التفاعلية المختلفة للدارسين بحيث يكون الدارس متفاعلاً دائماً وبين يديه الأدوات من الحروف والكلمات والصور والأشرطة المرئية وأوراق العمل المناسبة للدرس، بحيث يتم التأكيد على أن وقت الحصة الدراسية وقت إنتاج، فالدارس ليس مستمعاً بل منتجاُ يمارس اللغة من خلال مواقف يخلقها المعلم. وقد حثت رزوق المدرسات على الاطلاع عبر مواقع إلكترونية مجانية تمكنهن من عمل تمارين للدارسات و من ثم إرسالها لهن عبر الأجهزة الذكية.

وأكدت السعيد أن قسم الفصول الدراسية يمضي قدماً إلى نشر وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها عبر تطوير مناهجها الدراسية وتطوير مهارات أعضاء التدريس وتوظيف التقنيات الحديثة.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *