الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جامعة عفت تستضيف ورش عمل التخصصات

جامعة عفت تستضيف ورش عمل التخصصات

براءة حلواني – جدة

استقبلت جامعة عفت، بالتعاون مع مجموعة إثراء الاستشارية ICG، طالبات مدارس مدينة جدة في ورش عمل التخصصات CYC، تحت رعاية المشرف العام على الجامعة، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأميرة لولوة الفيصل.

جاء ذلك بحضور ضيف الشرف طالبة دراسات المرأة العليا بالجامعة الأردنية، الأميرة ديمة آل سعود، والتي شاركت بعدة فعاليات عالمية عن المرأة، وحضر ورشة العمل أكثر من ألف طالبة.

قدم المتحدثون والمقدمون في برنامج ورش عمل التخصصات، نصائح شاملة عن كيفية اختيار التخصص الدراسي والوظيفي، والتعـــرف علــى الوظائــف والمهـــن، ومهـــارات اتخــــاذ القـــرار، وقصص وإبداعات الملهمين.

كما تحدثوا عن كيفية التعامل مع الذات واختيارات.

وتم تقديم اختبار CYC العالمي لتحديد التخصص وتحليل الشخصية، لعدد من الطالبات اللاتي حضرن الورشة.

وتأتي هذه المبادرة الهامة من جامعة عفت تفعلاً لنظرتها المستقبلية إلى احتياجات المملكة من الكفاءات النسائية الشابة، وتعزيزًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع، حيث تتميز الجامعة بمناخ تدريس فريد وهي تستهدف الطالبات الطموحات، وتدعمهن بالتعليم العالي الجودة، الذي يرقى بمستواهن الأكاديمي والمعرفي، ويثري حياتهن، ويتيح أمامهن مستقبلاً مشرقاً، ناهيك عن البيئة التعليمية المتسمة بالتعاون وابتكار والريادة.

وذكرت رئيسة جامعة عفت، د. هيفاء جمل الليل، أنها سعيدة بهذ التعاون مع الرئيس التنفيذي لمجموعة إثراء الاستشارية ICG لمساعدة الفتيات، نهى اليوسف، ليكون لهن دور فعال في بناء مجتمع أعمال في السعودية بناءً على رؤية 2030, حيث إن أحد أدوارالجامعات هي تثقيف وتعليم أفراد المجتمع وتشجيعهم على معرفة ميولهم وتخصصاتهم التي تناسبهم.

كما ذكرت أن جامعة عفت تسعى أن تلهم قائدات المستقبل؛ ليحصلن على حياة أفضل ويحققن طموحهن وأحلامهن.

5aae88ad10680

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

45059CF5-722B-43C2-ABDA-A6FB1A215DFA

تدشين معرض ” اليوم العالمي لمكافحة المخدرات” بالظهران

أميرة الزهراني – الظهران: دشن مدير مجمع الملك فهد الطبي العسكري، بالظهران العميد/ خالد بن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *