الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق رحلة السلامة ومعرض النقل المدرسي لتوعية الطالبات بقواعد السلامة المرورية

انطلاق رحلة السلامة ومعرض النقل المدرسي لتوعية الطالبات بقواعد السلامة المرورية

انماء – الرياض: 

 

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة خدمات الطلاب فعالية رحلة السلامة ومعرض النقل المدرسي بالتعاون مع شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي حيث تولت تفعيل المبادرة وحدة خدمات الطلاب بمكتب تعليم شمال – للبنات – وحضرت تدشين الفعالية المساعدة للشئون التعليمية بالرياض ريم الراشد ومديرة خدمات الطلاب البندري القريني ومديرة مكتب شمال فوزية السبتي كما حضرت مساعدة مدير عام المقاصف بالوزارة أسماء البابطين ومشرفات خدمات الطلاب بمكاتب التعليم .

بدأ البرنامج بآي من الذكر الحكيم بعدها رحبت طالبات مدرسة المنهل بالحاضرات ثم ألقيت قصيدة عن السلامة تلاها نشيد عن رحلة السلامة قدمته طالبات ابتدائية نورة بنت فيصل .

هذا وقد ذكرت المساعدة للشئون التعليمية ريم الراشد أن النقل المدرسي جزءً مكملاً ومصاحباً للعملية التعليمية والتربوية لذلك تسعى الوزارة والإدارات التعليمية للارتقاء بهِ بالتعاون مع شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي وعلينا إعطاءه مساحة كبيرة من الاهتمام والمتابعة بما يحقق التوجيهات والسياسة التي رسمتها حكومة البلاد حفظها الله وما تواجدنا اليوم في رحلة السلامة التي انطلقت بمكتب شمال وسيتم تفعيلها في بقية المكاتب إلا شاهداً على هذا الاهتمام .

من جانبها قالت مديرة خدمات الطلاب بالرياض البندري القريني : اليوم ندشن رحلة السلامة في المدارس الابتدائية التابعة لمكتب تعليم شمال لتعريف الطالبات في هذه المرحلة بآداب السلامة داخل الحافلات والمحافظة على الممتلكات لتنمية الانتماء والحس الوطني في نفوسهن.
وأكدت القريني أن الرحلة سيتم نقلها لبقية مكاتب التعليم لتشمل طالبات المرحلة الابتدائية في منطقة الرياض بإذن الله ، وأردفت القريني بقولها : في الرياض لدينا (٢٠٧٧) حافلة تخدم طالباتنا ١٢٠٠ حافلة مخصصة لطالبات التعليم العام في الرياض
٧٢٩ حافلة تنقل طلاب وطالبات التربية الخاصة ( ٣٧٩ مخصصة للطالبات – ٣٥٠ للطلاب ) وأيضاً ٨٨ حافلة هايدروليك تم تجهيزها لطلاب وطالبات الإعاقة الحركية .

كما أن هناك ٦٠ حافلة تقوم بنقل الطلاب للمدارس في القرى والهجر .

من جانبها قالت مشرفة خدمات الطلاب بمكتب تعليم شمال أسماء الشدي : اليوم أطلقنا الرحلة في ابتدائية نورة بنت فيصل لإطلاع طالبات المرحلة الابتدائية على قواعد السلامة المرورية وسندرب الطالبة على كيفية التعامل الصحيح الذي ينبغي أن تسلكه أثناء تواجدها في الحافلة وسيمتد البرنامج لمدة شهر بإذن الله لإطلاع وتدريب جميع المدارس الابتدائية التابعة لمكتب شمال وعددها ٤٨ مدرسة .

الجدير ذكره أن الفعالية صاحبها معرض النقل المدرسي شاركت فيه عدد من المدارس التابعة لمكتب شمال بلوحات ومجسمات إرشادية لتوجيه الطالبة إلى قواعد السلامة والأمن أثناء الصعود والنزول والبقاء داخل الحافلة المدرسية .

 

42fcf60f-6efb-4821-b798-00d8342224cf

276ccb74-62d6-4a8b-bd74-187766b809b7

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *