الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / العمري يفتتح معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي الثالث والعشرون .

العمري يفتتح معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي الثالث والعشرون .

عدنان الزهراني – جدة:
افتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد عبدالله العمري اليوم معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي الثالث والعشرون، الذى يستمر حتى 23 مارس الجاري، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
وقام العمري : بقص الشريط إيذانًا بإفتتاح المعرض الذي يعد أحد أكبر المعارض التجارية السنوية لقطاع الأغذية والضيافة في المنطقة، بمشاركة العديد من الشركات المتخصصة فى الضيافة والمأكولات وخدمات الفنادق بهدف عرض أهم المنتجات الحديثة، وللبحث عن فرص إستثمار جديدة في المملكة وإبرام اتفاقيات تجارية.

وتجول : مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة في أجنحة العارضين حيث ضم أكثر من 300 علامة تجارية بقطاع المأكولات والضيافة و مشاركة كبريات الشركات السعودية الرائدة، بالإضافة إلى أجنحة من الصين، أثيوبيا، المغرب، وتركيا وكذلك مشاركات فردية من مصر، الهند، ماليزيا، جنوب أفريقيا، تايلند، تونس، الإمارات العربية المتحدة، العراق، والولايات المتحدة الأمريكية .

وشدد العمري : على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تعكس مكانة مدينة جدة في تنظيم هذه المعارض واستقطاب الزائرين لها من مواطنين ومقيمين وإرتفاع ثقافة زيارة المعارض الدولية والإطلاع على كافة المستجدات في قطاع الفنادق والضيافة السعودية .

ولفت العمري ؛ إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تدعم مثل هذه الأنواع من السياحة التي تندرج تحت ما يسمى سياحة الاجتماعات مضيفاً إن هذا الحدث جمع مجموعة واسعة من المنتجات الحديثة لهذه الصناعة والتخطيط وإعداد جميع الإحتياجات مباشرة من المصادر وإتخاذ قرارات الشراء لافتًا إلى أن المعرض يعد منصة تجارية للإلتقاء مع الموردين المحليين والدوليين في قطاعات المأكولات، والفنادق، والطهاة المميزين من مختلف دول العالم.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض هادي الحارث قائلاً : يشكل قطاع المأكولات والضيافة دعامة أساسية لاقتصاد المملكة بشكل عام وللسياحة الداخلية بصفة خاصة، والتطور الكبير الذي شهده هذا القطاع على مر السنوات الماضية، وهو دليل على جاذبية السعودية كوجهة مثالية للإستثمار تقدم كل التسهيلات والدعم لنجاح مشاريع الأعمال، ويسرنا في هذا الصدد إطلاق معرض المأكولات والفنادق والضيافة فى نسخته الثالثة والعشرون كمنصة تتيح الفرصة أمام المتخصصين في هذا المجال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي للاجتماع تحت سقف واحد وخلق فرص أعمال مستقبلية .

ويتيح المعرض فرصة نادرة للتفاعُل مع كبار المشترين والموردين على حد سواء، وليطلع من خلاله آلاف الزوار على أحدث التوجهات والإبتكارات في قطاع الأغذية والمشروبات، والخدمات الغذائية، ومعدات الضيافة، ومستلزمات المطاعم والمقاهي، والعروض التفاعلية، واللقاءات المتخصصة، وعروض الطهي المتنوعة بمشاركة أشهر الطهاة من المملكة والعالم.

ويقام على هامش المعرض، ركن الشوكلاتة والمخبوزات، وكذلك مسابقة جدة للطهي بمشاركة نخبة من الطهاة العالميين والمحليين يتنافسون على أفضل أطباق الطهي والحلويات بإشراف لجنة تحكيم من الطهاة العالميين، وإقامة مسابقة فنون تزيين المائدة كحدث مساند لتضيف لمحة إبداعية.

عن عدنان الزهراني

شاهد أيضاً

استضافة “مركز الوفاء للتأهيل” لطالبات “التربية الإسلامية”

ندى حسين – الرياض : في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2018  ، تركز الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *