الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “جمعية سند الخيرية” تكرم أمهات أطفال مرضى السرطان

“جمعية سند الخيرية” تكرم أمهات أطفال مرضى السرطان

منيرة الجبرين – الرياض :

نظمت جمعية سند الخيرية حفلها السنوي لتكريم أمهات أطفال مرضى السرطان و ذلك يوم الأربعاء الموافق 21 مارس 2018 بالتزامن مع يوم الأم العالمي، حرصاً من الجمعية على رفع معنوياتهم و إسعادهم مما يعكس ذلك على الطفل المصاب بالمرض. وقد شارك بالإحتفال 42 سيدة مقيمة في 42 غرفة من غرف التنويم بمركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال بمشاركة أطفالهم بإختلاف أعمارهم و حالتهم المرضيه وخطتهم العلاجية.

حيث بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلتها الطفله آمنه الحبشي. ثم ألقى الطفل خالد الدوسري كلمة شكر فيها  سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز على إقامتها هذا الحفل تكريماً بالأم الغاليه فوجودها في حياة الأطفال كالشمس ينير لهم ظلمة الطريق. بعد ذلك عُرض فيلم تعريفي عن سند التعليمي ودوره في تسهيل إكمال مسيرة الأطفال العلمية خلال إقامتهم في المستشفى. ثم ألقى الطفل خالد الدوسري قصيدة شعرية بهذه المناسبة. قدَم مجموعة من الأطفال فقرة غنائية لتعبيرهم عن حبهم و عظيم إمتنانهم لأمهاتهم.

و قد تم التعاون بين جمعية سند الخيرية و مركزي تجميل “إمباك” و “بيوتي ماجيك” لتزيين الأمهات و تجهيزهم للإحتفال بيومهن السنوي. كذلك التعاون مع مركز “عائشة الرويس”  لتصوير الحفل و الأمهات الراغبات بالتصوير الخاص، كما تم التعاون مع زهرة الربيع لتجهيز أطواق ورد للأمهات.

كما ألقت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز كلمة قدمت شكرها للأمهات و عبرت عن دعم و مساندة الجمعية للأمهات الفاضلات اعترافاً بجهودها المبذولة للطفل المصاب بالسرطان و تقديراً لكل ما تتحمله من عناء و صبر لمساعدة الطفل على التشافي. كما نوهت الأميرة عادلة إلى أهمية دور الأسرة في رعاية الطفل المريض و الأم على وجه الخصوص لمصاحبتها طفلها أثناء فترة علاجه و مساعدته على التفاعل مع محيطه و الخروج من عزلته و الإلتزام بالخطة العلاجية. كما أشادت بوعي الأمهات بالمسؤولية التي يلتزمن بها و التي تتطلب الإيمان القوي و الصبر و الحرص و الدقة في الإلتزام بكافة متطلبات العلاج و بهذا تكون شريكة الجمعية في رسالتها الإنسانية وعنصر أساسي في تحقيق أهدافها و الوصول إلى الشفاء و في ختام حديثها شكرت جميع المستشفيات التي ساهمت بتكريم الأمهات.

و نيابة عن الدكتور ماجد الفياض مدير مركز الملك فهد لأورام الأطفال و جميع العاملين ألقت الأستاذة وفاء الخلاف رئيسة قسم الخدمة الإجتماعية بالمركز كلمة ترحيبية بسمو الأميرة عادلة بنت عبدالله و الأمهات الفاضلات و أيضاً شكرت جمعية سند الخيرية لما تقدمه من دعم للأمهات و للأطفال لإكمال رحلة العلاج بنجاح. بعدها ألقت الأستاذة منيرة عبدالله البريك والدة أحد الأطفال بالمركز كلمة نيابة عن الأمهات تشكر فيها جميع من ساهم في التخفيف عن الأطفال و أهاليهم.

و في ختام الحفل شرفن الأمهات بالسلام على سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله واستلام هدياهم  معبرة لهم عن تقديرها لوجودهم و رعايتهم و تضحيتهم النبيلة لأبنائهم.

img-2169-1

dsc-0642-1

عن منيرة الجبرين

شاهد أيضاً

ساعة برمجه من كيان للأيتام بالتعاون مع الثانوية 59

انماء – الرياض : بالتعاون مع الثانوية التاسعه والخمسون بمنطقة الرياض أقامت جمعية كيان للأيتام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *