الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق فعاليات مهرجان “الفن المعاصر” بعد غدٍ بمدينة الجبيل الصناعية

انطلاق فعاليات مهرجان “الفن المعاصر” بعد غدٍ بمدينة الجبيل الصناعية

:إنماء- واس

تنطلق بعد غدٍ فعاليات مهرجان الفن المعاصر، الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية، وذلك في المركز الثقافي الفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.

وأوضح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية خالد بن عذال الشمري أن المهرجان يأتي ضمن اهتمامات الهيئة الملكية بالمسؤولية الاجتماعية وتفعيل وتشجيع الأنشطة بما يتناسب مع رغبات واحتياجات المدينة، ويهدف إلى المساهمة في الجهود الوطنية لدعم المواهب الفنية، ورفع مستوى الوعي والمعرفة بالفنون لدى أفراد المجتمع، بالإضافة إلى عرض مجالات فنية جديدة وتقنيات حديثة لتعريف الشباب السعودي بها، مع إتاحة الفرصة للتعاون والتعارف بين فنانين ينتهجون اتجاهات مختلفة.

وأضاف الشمري أن المهرجان سيكون على مدى سبعة أيام، ويتضمن مجموعة من الأجنحة والفعاليات أبرزها صالة الفنون، ساحة الفن، المبدعون الصغار، العروض الضوئية والرقمية، فرشاة الخيال، التصميم الداخلي، الخداع البصري، قصة الظل، فاب لاب الجبيل.

وبين الشمري أن المهرجان سيضم مجموعة متنوعة من اللوحات والصور والمنحوتات والجداريات والمجسمات توزعت بين معرض الفنون وساحة الفن، التي تشهد تواجد عدد من الفنانين حيث يقدم المهرجان من خلال هذه الساحة دعوة مفتوحة لموهوبي الفن كي ينتثروا إبداعاتهم في ساحة ستكون منصة لإبراز المواهب وتقديم الأعمال الجميلة والمتنوعة.

ويقدم المهرجان مجموعة من العروض الضوئية والرقمية كعروض الليزر وعروض إسقاط الخرائط الثلاثية الأبعاد، كما يتيح المهرجان فرصة لتجربة الرسم عبر الواقع الافتراضي من خلال فرشاة الخيال والتي تمثل تجرية جديدة كلياً سيعيشها الجمهور والفنانون، حيث يجتمع العلم بالإبداع والجمال يكون الديكور والتصميم بإبداعات سعودية تقدمها طالبات التصميم الداخلي بكلية الجبيل الجامعية، بالإضافة إلى قصة الظل والخداع البصري.

يذكر أن مهرجان “الفن المعاصر” سيفتح أبوابه للزوار من الساعة الرابعة عصراً حتى الـساعة العاشرة مساء طيلة فترة المهرجان.

عن فاطمة سالم الدقاش

شاهد أيضاً

في يوم الوطن تنظم بلدية الخبر مبادرة “ممتلكات الوطن ممتلكاتي”

إنماء – واس : بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ88 أطلقت بلدية محافظة الخبر بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *