الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إخاء لرعاية الايتام بجازان توقع 5 اتفاقيات

إخاء لرعاية الايتام بجازان توقع 5 اتفاقيات

إنماءات –  جازان :

رعى نائب أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، بقاعة الاجتماعات بمكتبه بديوان الإمارة أول من أمس، توقيع 5 اتفاقيات بين المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء) وعدد من الجمعيات بالمنطقة. جاء ذلك خلال استقباله المدير العام التنفيذي لـ(إخاء) همام بن ناصر بن جريّد، ومدير «إخاء»، بجازان المكلف ملهي عقدي، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة المهندس أحمد بن محمد القنفذي، واستمع الأمير لشرح موجز عن مستفيدي «إخاء» وأنشطتها وبرامجها وخدماتها التي تقدمها من خلال 10 فروع منتشرة في مختلف مناطق المملكة.

عقب ذلك جرى توقيع عدد من الاتفاقيات بين مؤسسة «إخاء» لرعاية الأيتام وجمعية التنمية الأسرية بمنطقة جازان، بالإضافة إلى جمعية مطورون، ومعهد التدريب الفني والتقني بمنطقة جازان، وجمعية منار الإعلامية، وجمعية البر بالعارضة.
وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن الشراكات المجتمعية التي دأبت «إخاء» على إبرامها مع عدد من منظمات القطاع الثالث بهدف التشارك في العمل الخيري والاجتماعي لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وبارك نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز توقيع الاتفاقيات بين المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام «إخاء» وعدد من الجمعيات بالمنطقة، مؤكدا على اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بهذه الفئة الغالية، مشيدا بجهود «إخاء» في هذا الجانب، مؤكدا على أن هذه الاتفاقيات مسؤولية الشراكة المجتمعية ومسؤولية الجميع.

من جانبه، قدم المدير العام التنفيذي لـ«إخاء» همام بن ناصر بن جريّد شكره لنائب أمير منطقة جازان على رعايته وتشريفه ومباركته توقيع هذه الاتفاقيات التي تزيد العلاقة بين مؤسسة «إخاء» والجمعيات بالمنطقة، مشيرا إلى أن العمل بدأ في فرع جازان العام الماضي، لذلك تشكل هذه الاتفاقيات محطة أساس لتطوير العمل في المنطقة، مقدما شكره لمدير وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد القنفذي على جهوده ودعمه لعمل المؤسسة في جازان، وحضوره لتوقيع هذه الاتفاقيات.
يذكر أن المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام «إخاء» أنشئت بقرار مجلس الوزراء، وهي المؤسسة الخيرية المتخصصة في تقديم الرعاية الشاملة للأيتام من ذوي الظروف الخاصة «مجهولي الأبوين»، حيث ترعى أكثر من 2231 يتيما ويتيمة، وتقدم لهم خدماتها من خلال 10 فروع منتشرة في مدن المملكة، وأطلقت «إخاء» أكثر من 54 مبادرة ضمن إستراتيجية «إخاء» 2020 التي تصب في مصلحة تمكين الأيتام وانتقالهم من الاعتمادية إلى المسؤولية.

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

تأخر التوظيف يٌعيد أزمة الدبلومات الصحية للواجهة.

أميرة الأحمري – أبها :  بعد مرور عام على توقيع هيئة التخصصات الصحية وصندوق تنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *