الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / معرض الرياض للكتاب يسدل الستار على فعالياته

معرض الرياض للكتاب يسدل الستار على فعالياته

واس – إنماء :

أسدل معرض الرياض الدولي للكتاب الذي أقيم تحت عنوان ” الكتاب.. مستقبل التحول” ونظمته وزارة الثقافة والإعلام برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – خلال الفترة من 26 / 6 / 1439هـ إلى 7 / 7 / 1439هـ مساء يوم السبت الستار على فعالياته، وذلك بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، والذي شاركت فيها أكثر من ” 550 ” دار نشر وجهة مشاركة من مختلف دول العالم .

وأوضح المشرف العام على وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية والمشرف على المعرض الدكتور عبدالرحمن بن ناصر العاصم في تصريح لـ ” واس ” أن المعرض حظي بقبائل متميز من قبل سكان العاصمة وزوارها، حيث تعد لفعالية من أكبر الفعاليات الثقافية على مستوى المملكة، مشيراً الى أن وزارة الثقافة والإعلام تنظر لمعرض الكتاب إلى أنه مكان ليس فقط لبيع وشراء الكتب، بل مكان للتواصل الدولي والمشاركة المعرفية للتنوع الثقافي والتبادل الثقافي .

وقال ” بحمد الله وفقنا بعدد من المبادرات التي نفذت لأول مرة، مثل ماراثون الترجمة الذي كان يهتم إلى ترجمة أكثر من 250 مقال عن المملكة العربية السعودية من اللغة العربية إلى اللغات الأجنبية، خاصة اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.

بالإضافة إلى مبادرة الثقافة للجميع التي تهدف إلى العادات القرائية من خلال إتاحة الكتب للقراء بشكل مجاني، وشارك العام الحالي أكثر من 550 دار نشر من أكثر من 28 دولة ” مؤكداً أن عدد الزوار في تصاعد عن العام الماضي بنسبة تصل إلى 45 بالمائة .

وأضاف: ” جميع الفعاليات الحمد الله أديرت من قبل وكالة وزارة الشؤون الثقافية, ونتطلع إن شاء الله في العام القادم يحقق المعرض هذا النجاح الكبير الذي حققه على مدار الأعوام الماضية “.

 

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

في يوم الوطن تنظم بلدية الخبر مبادرة “ممتلكات الوطن ممتلكاتي”

إنماء – واس : بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ88 أطلقت بلدية محافظة الخبر بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *