الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تعليم شرق الرياض يدشن معرض “مهنتي فخري” بـحضور 5 شراكات

تعليم شرق الرياض يدشن معرض “مهنتي فخري” بـحضور 5 شراكات

إنماء – الرياض:

برعاية مساعد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية الدكتور حمدان العمري ، ومدير مكتب تعليم شرق الرياض، والأستاذ سعيد الزهراني وعدد كبير من المشرفين وقادة المدارس، انطلق هذا الأسبوع معرض “مهنتي فخري”، الذي تستضيفه مدرسة ابن سعد المتوسطة .

وأكد سعيد الزهراني، حرص المكتب على عقد شراكات مهمة لنقل الخبرات من خارج الميدان التعليمي إلى داخله، منوهاً بمشاركة ‎جهات مهمة في المعرض مثل وزاةالعمل، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المعهد الصناعي الأول الثانوي بالرياض، المعهد الملكي الصنالعي، ومعهد العمارة والتشييد.

وأضاف مدير مكتب التعليم بشرق الرياض قائلا: “متوسطة ابن سعد استشعرت رسالتها أمام أبناءها الطلاب، ومن خلال معرض “مهنتي فخري”، نوصل رسائل مهمة، تبين أن أكبر تحدي للتعليم هو عدم موائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل، يجب أن تتغير هذه النظرة ليس بالمحاضرات، ولكن يجب زرع هذه الثقافة في نفوس الطلاب، وأن نوصل رسالة لأبناءنا بأن ما يملكونه من مهارات تمثل أهم الموارد وأكثرها قيمة.

وأسترسل الزهراني “حرصنا أن يشاركنا قادة المدارس لزرع الثقافة في ميداننا التعليمي كافة، وأبناءنا حين منحوا فرصة في سوق الاتصالات نجحوا، وهذه الدولة المباركة تدفع أبنائنا لسوق العمل، فالفرص كبيرة و هدفنا كيف نغير ونزرع ونوجه.

وأضاف: سررنا كثيرا من الدعم اللامحدود الذي وجدناه من الدكتور حمدان العمرا من مساعد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية والذي يعد أكبر داعم لنا بالحضور والمشاركةى، فله منا كل الشكر والتقدير.

ونوه بالشراكات التي تم استقطابها لدعم المعرض والتي من أهمها مع وزارة العمل والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتي عززت من أهمية وفاعلية المعرض.

من جهته، قال الدكتور حمدان العمري: ” يوم افتخر به أن أحضر ملتقى مهنتي فخري، والذي يعمل على تبصير أبناءنا الطلاب بمستقبلهم، و أتقدم بالشكر الجزيل للأستاذ سعيد الزهراني مدير مكتب التعليم بشرق الرياض، وجميع الزملاء بالمكتب ومنسوبي متوسطة ابن سعد الذين لم يقتصر عملهم ع الجانب التعليمي، ولكن تواصلوا مع جهات أخرى مهمة، وهذا يدل على همم الرجال ،بذلوا جهدا كبيرا لهدا الملتقى وجلب الجهات المشاركة.

وفي نهاية حديثه قال الدكتور العمري: “الشراكة الاجتماعية التي شاهدنا في معرض مهنتي فخري، ألهمتنا أفكار لإبرام شراكات مماثلة مع إدارة التعليم، الفكرة موجودة وسنعمل عليها قريبا باذن الله.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

A8A46F48-4871-4FA1-8308-69D3048D8007

في أسبوعين “لمار التطوعي” يعزز تواجده بحملة ثالثة للتبرع بالدم بـِ”العيون”

رواف القحطاني – الدمام : تحت شعار ” للخير سباقون ” وضمن مبادرات الفريق “الإغاثية” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *