الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أمير منطقة الرياض يفتتح المعرض السعودي للمياه

أمير منطقة الرياض يفتتح المعرض السعودي للمياه

واس – إنماء:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز الأمير منطقة الرياض اليوم المعرض السعودي للمياه بفندق الانتركونتيننتال، بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان ووكيل وزارة البيية والمياه والزراعة لشؤون المياه الدكتور فيصل السبيعي، بحضور العديد من المختصين في قطاع المياه من القطاع العام والقطاع الخاص.

واطلع سموه على محتويات المعرض أثناء جولته داخل أروقة المعرض واستمع إلى شروحات من العارضين حول المحتويات ودورها في تعزيز رفع مستوى الوعي باستخدامات المياه وتعزيز الفرص الاستثمارية ومواكبة الرؤية الوطنية بالإضافة إلى التعرف على أحدث التقنيات في مجال إنتاج المياه بمختلف استخداماتها .

وأعرب سموه عن شكره وتقديره للقائمين على هذا المعرض , معربا عن سعادته بتواجده في هذا المعرض الذي خطط له بشكل جيد وأصبح علامة بارزة وواضحة في عالم المياه الذي نحن في حاجة إليه، وقال سموه : فعلاً في هذا الوطن نحن نحتاج إلى الماء بشكل دقيق ولذلك يجب أن يصاحبه توجيه وترشيد في الاستهلاك أيضاً، أرجو أن يكون هذا أمر واضح لإرشاد الناس إلى كيفية الاستخدام السليم والصحيح”.

وأضاف سموه: أرفع الشكر والتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله – على اهتمامهما ورعايتهما لهذا المنتج الغالي الذي يجب أن نحافظ عليه وأن نبذل الجهد في إيجاده بشكل مستمر.

كما أشار المشرف العام على المعرض الدكتور حسام أبو صبره الى أن تشريف سمو امير منطقة الرياض ومعالي وكيل وزارة البيية والمياه والزراعة لشؤون المياه الدكتور فيصل السبيعي يسهم في تفعيل الشراكة بالقطاع العام والخاص نحو تطبيق مفاهيم الجودة والسلامة الغذائية لقطاع المياه و النهوض بها وفقا للمقاييس ومعايير الإنتاج العالمي في هذا الجانب ، ذلك أن هذه الظاهرة الاحتفالية تسهم في رفع مستوى الوعي لدى المستهلك بثقافة المعايير والمقاييس العلمية والعالمية للمياه.

ووجه أبو صبره الدعوة للجميع لحضور فعاليات المعرض لأهميته لدى المستهلك، بالإضافة إلى حضور الفعاليات المصاحبة من محاضرات وورش عمل التي تبدأ من صباح يوم الغد مع نخبة من الأكاديميين والمتخصصين والمطلعين على أحدث الدراسات وإبراز المفاهيم والحقائق من الواقع العلمي حول قطاع المياه.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

تعليم الرياض يعلن نتائج مسابقة العرض الرقمي الملهم

انماء – الرياض :  اختتمت إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض – بنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *