الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / بدء عملية فرز الاعمال في منافسات جائزة الخليج العربي للروائيين

بدء عملية فرز الاعمال في منافسات جائزة الخليج العربي للروائيين

إنماء – البحرين : 

أعلن أمين عام جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب (24 ساعة) رئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل عن بدء عملية فرز الأعمال المقدمة من المشاركين في منافسات النسخة الثانية من الجائزة التي أقيمت برعاية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى نهاية الأسبوع الماضي. والتي تأتي ضمن مبادرات خالد بن حمد لدعم الشباب في المجال الثقافي بتنظيم صحيفة الوطن و بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة .
وأوضح البنخليل أن بدء عملية فرز الأعمال تعد الخطوة الأولى في عملية تحديد الروايات الفائزة، مشيراً إلى أن التقييم يقوم على مرحلتين، الأولى تشمل تقييم جميع الأعمال البالغ عددها 42 عملاً روائياً، وفي هذه المرحلة يتم التأكد من توافر الاشتراطات العامة في جميع الأعمال المقدمة من المشاركين، وتعطى جميع الأعمال تقييماً خاصاً، كما يتم التأكد من توافر الحد الأدنى من عدد الصفحات المطلوبة للأعمال نفسها، حيث يشترط نظام المسابقة ألا تقل عدد الكلمات عن 60 صفحة.
أما بالنسبة للمرحلة الثانية، قال أمين عام الجائزة: المرحلة اللاحقة هي مرحلة تحكيم الأعمال، حيث تعرض الأعمال العشرة الأعلى تقييماً على لجنة التحكيم التي ستتولى مراجعة هذه الأعمال بدقة وموضوعية بهدف اختيار أفضل الأعمال، وتحديد الروايات الثلاث الفائزة .
وأكد البنخليل أن عمليتي الفرز والتحكيم تشرف عليهما لجان سرية لضمان موضوعية الاختيار متمنياً التوفيق والنجاح للجميع في اختيار الأعمال الثلاثة الفائزة بجائزة الخليج العربي للروائيين الشباب لافتاً إلى أن النتائج سيتم إعلانها بعد انتهاء اللجنتين من أعمالهما ليقام حفل إعلان النتائج وتوزيع الجوائز.
وأضاف: ليس الهدف من الجائزة اختيار ثلاثة روائيين شباب والاحتفاء بهم فقط، بل مشروع الجائزة أكبر من هذا الهدف، وهو أن تكون منصة لاكتشاف المواهب الخليجية الشابة في مجال الرواية والأدب وهذا ما تحقق في النسخة الأولى التي تحول ثلث المشاركين فيها من مواهب شابة إلى روائيين لهم رواياتهم المطبوعة، وبعضهم طبعت إصداراتهم عدة طبعات.
وشهدت منافسات النسخة الثانية من الجائزة مشاركة كبيرة من شباب دول مجلس التعاون الذي بلغ عددهم 42 شاباً وشابة، استطاعوا على مدى يومين من كتابة أكثر من 600 ألف كلمة، ما يعادل 2400 صفحة، بمعدل 100 صفحة في الساعة وهو رقم قياسي على مستوى الجائزة نفسها.

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *